من خلال الاستنشاق.. طبيب سوري آخر يعلن عن اكتشاف علاج لكورونا

تاريخ النشر: 26.11.2020 | 21:13 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن طبيب سوري مختص بالجراحة العامة، عن توصله لـ "برتوكول" علاجي لفـيروس كورونا، بعد إنجازه بحثاً علمياً حول موضوع الأنفلونزا الموسمية وكورونا (covid-19).

ونقلت إذاعة "شام إف إم" الموالية، عن الطبيب "أحمد رسلان" قوله إنه توصل لطريقة علاج شافية تساعد على زوال الأعراض نهائياً خلال 48 ساعة، وتحول فحص (pcr) للمريض من إيجابي إلى سلبي بعد 5 أيام فقط من بدء العلاج.

اقرأ أيضاً: بعد تجربته على فئران "الهامستر السورية".. علاج  جديد لكورونا

وبيّن رسلان أن الدواء الذي ابتكره يتم عن طريق الاستنشاق لمدة 30 ثانية، بحسب كل حالة، وتكرر هذه العملية كل 4 أو 6 ساعات، بحيث لا يتجاوز عددها 10 مرات، ما يساعد المريض على التخلص بعدها من جميع الأعراض.

وأشار إلى أن الدواء الجديد يعمل على تجميد الفيروس ويمنعه من التنقل ضمن أعضاء الجسم، بحيث لا يمكّنه من دخول الخلايا وبالتالي يساهم بالشفاء.

وبحسب رسلان، فقد تم علاج المئات من مرضى كورونا ضمن دمشق والمحافظات السورية خارج نطاق المشافي الحكومية وفق الدواء، ووصلت نسبة نجاحه إلى 100%، بحسب زعمه، لافتاً إلى أنه اكتشف موضوع "البرتوكول" مصادفةً أثناء إصابته بـ "أنفلونزا" واستنشاقه لهذا الدواء.

اقرأ أيضاً: دراسات: لقاح الإنفلونزا الموسمية يساعد الجسم في مقاومة كورونا

الطبيب "المكتشف" صرّح بأنه تقدم بالدراسة العلمية حول هذا الموضوع إلى "هيئة براءة الاختراع" في وزارة التجارة الداخلية التابعة لحكومة النظام، وتم تحويلها إلى وزارة الصحة منذ شهرين، ومازال الموضوع متوقفاً لدى الحكومة دون معرفة السبب.

وتكررت حالات الإعلان عن اكتشاف علاجات لفيروس كورونا داخل مناطق سيطرة النظام والجامعات السورية دون أن يتم أي اختبار فعلي أو إعلان واضح عن حالات شفاء مؤكّدة ومسجّلة بحسب أنظمة ومعايير منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضاً: طبيب بيطري لدى النظام يستخدم "رذاذ الصيصان والدجاج" لعلاج كورونا

 

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا