icon
التغطية الحية

حالة الطقس في سوريا خلال الأيام المقبلة

2022.01.09 | 14:29 دمشق

270836827_10158709338548233_7424310141490697104_n.jpg
مدينة دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للنظام، اليوم الأحد، نشرتها للأحوال الجوية المتوقعة في سوريا للأيام الثلاثة المقبلة، مشيرة إلى احتمالية هطول الأمطار في عدة مناطق.

وفيما يلي توقعات الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة:

الطقس ودرجات الحرارة الأحد 9 كانون الثاني 2022

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 5-7 درجات مئوية، والجو غائم جزئي بشكلٍ عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر والمساء فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً ويمتد الهطل إلى أغلب المناطق خلال ساعات الليل.

والرياح تكون جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية في المناطق الجنوبية والساحلية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز الـ 45 كم/ سا، أما البحـر فخفيف ارتفاع موجه يتحول إلى متوسط الارتفاع خلال ساعات بعد الظهر.

الطقس ودرجات الحرارة الإثنين 10 كانون الثاني 2022

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو بين الغائم جزئياً والماطر.
والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 45 كم/ سا، بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة، والبحـر متوسط ارتفاع الموج، بحسب ما أوردته المديرية على حسابها في فيس بوك.

الطقس ودرجات الحرارة الثلاثاء 11 كانون الثاني 2022

تضعف الفعالية الجوية، كما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل، والجو غائم جزئي بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر على المناطق الساحلية والمناطق الشمالية الغربية.

درجات الحرارة.jpg
درجات الحرارة في مختلف المناطق السورية

وخلال فصل الشتاء يعاني النازحون السوريون من الأمطار التي تتسبب سنوياً بغرق بعض الخيم وتوحّل الأراضي الترابية، بالإضافة إلى عدم وجود وسائل التدفئة التي تقيهم برد الشتاء، ليلجؤوا إلى الوسائل البدائية والتي تتسبب بأمراض صدرية وخاصة عند الأطفال أو باحتراق الخيم.

ويعيش معظم الأهالي في مناطق سيطرة النظام أيضاً خلال فصل الشتاء في شح بوسائل التدفئة، وذلك لعدم توفر المحروقات وارتفاع أسعارها في السوق السوداء، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة بحجة التقنين.