حالة الطقس: تحوّل من الاستقرار وارتفاع الحرارة إلى برد وثلوج

تاريخ النشر: 13.02.2021 | 21:11 دمشق

إسطبول - متابعات

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها، خلال ساعات يوم غد الأحد، من 4 إلى 7 درجات مئوية، ويكون الجو ربيعياً دافئاً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

الرياح: متقلبة إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وابتداء من يوم الإثنين، سيكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة على المناطق الشمالية الغربية والساحلية. وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها أيضاً، من 3- 6 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ أيضاً: تركيا: إسطنبول على موعد مع أقسى موجة برد منذ 1985

ويحذر من برودة الجو ليلاً وتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

 

1032054088.png
(غوغل)

 

واعتباراً من يوم الثلاثاء، يحذّر من هبوب رياح جنوبية غربية شديدة على مختلف المناطق تستمر يوم الأربعاء، وسرعتها بين 50 إلى 80 كم في الساعة، وقد تشتدّ هبات الرياح إلى 120 كم في الساعة على بعض المناطق: الثلاثاء، في المناطق الشرقية- القلمون- الساحلية. أما الأربعاء في ريف دمشق- القلمون- المنطقة الجنوبية- الوسطى- الساحلية.

كما ترتفع الأمواج يومي الثلاثاء والأربعاء، من 4 إلى 5 أمتار

اقرأ أيضاً: الطقس في سوريا: منخفض جوي وأمطار غزيرة

وبدءاً من مساء الأربعاء، ستتعرض المنطقة الممتدة من تركيا مروراً بسوريا ولبنان وصولاً إلى فلسطين والأردن، لمنخفض ثلجي. ويتوقع تساقط ثلوج من متوسطة إلى كثيفة وتزداد على المناطق الجبلية والمرتفعات، مع عواصف رعدية وأمطار من متوسطة إلى غزيرة ورياح وسيول وتدنٍ في درجة الحرارة، ليستمر عدة أيام.

وستشهد دول الخليج العربي أيضاً انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة (بين 4- 6 درجات مئوية) بالإضافة إلى هطول أمطار غزيرة وخصوصاً على مناطق شمال السعودية.

 

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا