الطقس في سوريا: منخفض جوي وأمطار غزيرة

تاريخ النشر: 29.01.2021 | 14:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة لـ نظام الأسد، اليوم الجمعة، توقعاتها لأحوال الطقس خلال الأيام الـ 3 المقبلة، والتي تشهد منخفضاً ملموساً في درجات الحرارة مع هطولات مطرية غزيرة خاصة على المنطقة الساحلية.

وكشفت المديرية عن توالي درجات الحرارة في الانخفاض، اليوم الجمعة، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو (2 – 4) درجات مئوية في أغلب المناطق، ويستمر الجو غائماً ماطراً على فترات متقطعة في أغلب المناطق.

وتشهد المناطق الساحلية أمطاراً غزيرة وهطول الثلج على المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1000 متر، والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز الـ 60 كم  في الساعة فوق المناطق الجنوبية.

اقرأ أيضاً: الأمطار تحل "ضيفاً ثقيلا" على النازحين السوريين بإدلب | صور

ويكون الجو، غداً السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطول زخات من المطر على المناطق الساحلية مع نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعتها 85 كم في الساعة، وتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها بشكلٍ عام.

ويوم، الأحد المقبل، يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها في معظم المناطق.

وتحذر المديرية من النشاط على سرعة الرياح الجنوبية الغربية مع هبات شديدة خاصة على المنطقة الساحلية، ومن تشكل السيول في المنطقة الساحلية والمنحدرات والوديان.

اقرأ أيضا: أمطار متفرقة وانخفاض بدرجات الحرارة في معظم مناطق سوريا