icon
التغطية الحية

حالة إغماء وإصابات من جراء مشاجرة بين طلاب بكالوريا في ريف حمص

2022.06.21 | 20:51 دمشق

mdrst.jpg
نجم عن الشجار 12 إصابة، بينهم فتاة أغمي عليها وتم نقلها برفقة إحدى المدرسات إلى المستشفى
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من طلاب البكالوريا، اليوم الثلاثاء، من جراء مشاجرة بين مجموعتين منهم خلال عودتهم من تقديم الامتحانات في ريف حمص.

وقالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام إن المشاجرة أدت إلى إصابة 12 طالبا وطالبة من جراء تعرضهم لاعتداء بالضرب ورمي بالحجارة من قبل طلاب آخرين وذلك في أثناء عودتهم بحافلة من المخرم إلى بلدة المشرفة عند قرية أم العمد بريف حمص الشرقي نتيجة خلاف وقع بينهم (لم تعرف أسبابه) في آخر يوم بامتحان الشهادة الثانوية.

حسابات محلية على موقع فيس بوك، قالت إن ملاسنات كلامية حصلت بين مجموعة من الطلاب يركبون حافلة (سرفيس) ومجموعة أخرى على دراجات نارية خلال طريق العودة من الامتحانات الثانوية، ليتطور الجدال الكلامي إلى إيقاف الحافلة من قبل المجموعة التي تركب الدراجات النارية في مدخل قرية أم العمد وتهجموا على المجموعة الأخرى الموجودة في الحافلة.
واشتبكت المجموعتان بالأيدي والحجارة، ليتدخل أصحاب المحال المجاورة لفك المشاجرة، التي خلفت 12 إصابة، بينهم فتاة أغمي عليها وتم نقلها برفقة إحدى المدرسات إلى المستشفى، كما تحطم زجاج الحافلة التي كانت تقل الطلاب.

حمص شجار.JPG

مشاجرة بالعصي بين طلاب جامعيين في حمص

وفي شهر نيسان الماضي، تعرّض 3 طلاب جامعيين، لإصابات متفاوتة على إثر شجار جماعي في جامعة "الحواش" الخاصة بمنطقة "وادي النصارى" في ريف حمص الغربي.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصوّرة تظهر مشاركة العديد من الشبان في مشاجرة جماعية استخدم فيها العصي ما تسبب بإصابة عدد منهم.
كما حضرت دوريات الشرطة التابعة للنظام إلى موقع المشاجرة ملقية القبض على بعض أطراف الشجار، في حين قالت مصادر رسمية في حكومة النظام السوري إن سبب الحادثة الرئيس كان ملاسنة كلامية بين عدة طلاب تحولت لاحقاً إلى مشاجرة بالعصي.