icon
التغطية الحية

إطلاق نار خلال مشاجرة بين طلاب مدارس خاصة في حلب

2022.05.22 | 18:23 دمشق

17800467_1499987610020842_5070380235975433917_n.jpg
حي الشهباء الجديدة في حلب (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلق طالب ثانوي النار بوساطة مسدس حربي خلال مشاجرة حصلت اليوم الأحد بين طلاب مدرستين خاصتين في أحد أحياء مدينة حلب.

وقالت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري إن "المشاجرة حدثت في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم بالقرب من ثانوية (شمس الأصيل) الخاصة في حي الشهباء الجديدة بمدينة حلب بين طلاب من الثانوية المذكورة وطلاب آخرين من مدرسة (المميزون) الخاصة".

وأوضحت أن "المشاجرة تطورت إلى الضرب بالعصي والحجارة، ليقدم بعدها الطالب (عبد الله. ح) على إطلاق عيار ناري واحد في الهواء من مسدس حربي عائد لوالده".

وأضافت أن "دورية من قسم شرطة الشهباء التابعة لها توجهت إلى المكان وألقت القبض على مطلق النار (عبد الله) وستة طلاب آخرين كانوا مشتركين بالمشاجرة، وصادرت المسدس الحربي، والبحث جارٍ عن باقي المتورطين بالمشاجرة".

حوادث طعن في المدارس

وقبل شهرين قُتل فتى طعناً بالسكين خلال مشاجرة حصلت أمام إحدى المدارس في منطقة (مضايا) بريف دمشق بين طلاب بالمدرسة إثر خلاف بسبب تعليقات على فيس بوك.

وفي شباط الفائت أصيب الطالب (علي أمين ونوس) بجروح إثر تعرضه لثلاث طعنات في صدره بوساطة سكين، من قبل زميله في ثانوية "النقيب" بطرطوس إثر مشاجرة حصلت بينهما في باحة المدرسة.

وتعاني مناطق سيطرة النظام من ارتفاع معدل الجرائم والسرقة، وانتشار السلاح بين المدنيين، وسط حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.

يذكر أن موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم، أصدر تقريراً العام الماضي أكد فيه أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم.