icon
التغطية الحية

حادثة تهز عين العرب.. سقوط طفلة في بئر ومحاولات مستمرة لإنقاذها

2023.05.19 | 14:55 دمشق

فرق الإنقاذ تمكنت من إدخال كاميرا إلى البئر لتتبع حال الطفلة - إنترنت
فرق الإنقاذ تمكنت من إدخال كاميرا إلى البئر لتتبع حال الطفلة - إنترنت
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سقطت طفلة تبلغ من العمر 3 أعوام في بئر ارتوازي، أمس الخميس، في قرية "بيندر الكبير" بريف مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب، ولا تزال المساعي مستمرة لإنقاذ حياتها.

ولا تزال الطفلة ميرال بكر على قيد الحياة في بئر ارتوازي على عمق 18 متراً، وهناك مساع حثيثة لاستخراجها، وفقاً لموقع "باسنيوز"

يسعى رجال الإنقاذ للوصول إلى الطفلة عبر حفر نفق مواز للبئر، ونجحوا بالفعل بإدخال أنبوب أوكسجين وكاميرا إلى البئر.

وما يصعب مهمة إنقاذ الطفلة افتقار المنطقة إلى آليات حديثة للتعامل مع هذه الحالات، حيث حدثت حوادث مشابهة وفشلت الفرق التابعة لـ"الإدارة الذاتية" في إنقاذ أطفال سقطوا في آبار.

لليوم الثاني.. تواصل جهود الإنقاذ

وقالت "الإدارة الذاتية"، في بيان رسمي، إن فرق الطوارئ في "بلدية الشعب" تواصل العمل لليوم الثاني على إنقاذ الطفلة ميرال بكر، والتي وقعت في بئر بقرية بيندر الكبير، مشيرة إلى أن الأهالي في المنطقة يساعدون فرق الإنقاذ بمحاولات استخراج الطفلة.

وكانت فرق الطوارئ التابعة لـ"الإدارة الذاتية" فشلت مطلع شهر شباط الماضي في إنقاذ الطفل صالح شيخو (8 أعوام) بسبب استخدام أساليب "بدائية" في عملية الإنقاذ.

تكرار حوادث السقوط في الآبار

وتتكرر حوادث تسجيل وفيات وإصابات سواء بسبب السقوط في الآبار في جميع المناطق السورية أو في أثناء العمل فيها، وتنتشر الآبار المكشوفة بشكل كبير، مع قلة وجود إشارات تحذيرية تدل عليها، وعدم انتظام عملية حفر مثل هذه الآبار أو إغلاق المهجورة منها.

يزداد هذا النوع من الحوادث في فصل الصيف، حيث يتوافد الأهالي للترفيه ضمن مناطق المسطحات المائية للسباحة، أو يعتمد المزارعون على برك تجميع المياه قرب الآبار من أجل سقاية مزروعاتهم.