icon
التغطية الحية

بعد 20 ساعة من محاولة إخراجه.. وفاة طفل سقط داخل بئر في عين العرب

2023.04.03 | 06:27 دمشق

أثناء محاولة إنقاذ الطفل صالح شيخو (تويتر)
أثناء محاولة إنقاذ الطفل صالح شيخو (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتشل أهالي مدينة عين العرب "كوباني"، يوم الأحد، جثمان طفل سقط داخل بئر عمقه 120 متراً وبقي عالقاً فيه وهو على قيد الحياة لمدة 20 ساعة.

ونقل موقع "باس نيوز" عن مصادر محلية قولها، إن فرق "الإدارة الذاتية" التي يشرف عليها حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) فشلت في إنقاذ الطفل صالح شيخو (8 أعوام) الذي بقي 20 ساعة في بئر بعمق 120 متراً، في قرية ديهابان شرقي كوباني.

وأشارت إلى أن "الطفل بقي على عمق 50 متراً حياً قرابة 20 ساعة، لكن فرق الطوارئ فشلت في إنقاذ الطفل بسبب استخدام أساليب بدائية في عملية الإنقاذ.

وأضافت المصادر، أن فرق الطوارئ تمكنت من انتشال جثمان الطفل بعد أن فارق الحياة رغم بقائه حياً قرابة 20 ساعة.

حوادث مشابهة

توفي طفل يبلغ من العمر تسع سنوات، في تموز الماضي، إثر سقوطه في بئر مياه بقرية جناة صالح الطيب التابعة لناحية الخفسة بريف حلب.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، في بيان، إن مركز شرطة ناحية الخفسة بريف حلب أخبر بسقوط طفل في بئر مياه في قرية جناة الصالح في أثناء رعيه الأغنام بجوار البئر.

وبحسب البيان، توجهت دورية من مركز شرطة ناحية الخفسة إلى المكان وحضر الدفاع المدني وفوج الإطفاء وتمكنوا من انتشال جثة الطفل من البئر وتبين أنه يدعى (حسن. ج) تولد 2014.

كما حضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي ودورية من قسم الأدلة بفرع الأمن الجنائي التابع للنظام، وبالكشف الطبي تبين أن سبب الوفاة وزمة رئوية حادة تالية للغرق في المياه العذبة.

حادثة مشابهة في خان شيخون

وفي حادثة مشابهة أخرى، توفي طفل ووالده، في تموز الماضي أيضاً، بعد سقوطهما في إحدى الآبار المنزلية في خان شيخون في إدلب.

وكان والد الطفل أنزل ابنه إلى البئر بقصد تنظيفه، فانقطع الحبل ما أدى إلى سقوطه داخل البئر، وفور ذلك رمى الأب بنفسه في البئر محاولاً إنقاذ طفله إلا أنه وبسبب تراكم النفايات في البئر ونقص الأوكسجين توفيا معاً.