icon
التغطية الحية

وفاة طفل إثر سقوطه في بئر مياه بقرية جناة بريف حلب

2022.07.29 | 11:07 دمشق

1
تبين أن سبب وفاة الطفل الوزمة الرئوية الحادة التالية للغرق في المياه العذبة - "الدفاع المدني"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي طفل يبلغ من العمر تسع سنوات إثر سقوطه في بئر مياه بقرية جناة صالح الطيب التابعة لناحية الخفسة بريف حلب.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، في بيان، إن مركز شرطة ناحية الخفسة بريف حلب أخبر يوم أمس بسقوط طفل في بئر مياه في قرية جناة الصالح في أثناء رعيه الأغنام بجوار البئر.

وبحسب البيان، توجهت دورية من مركز شرطة ناحية الخفسة إلى المكان وحضر الدفاع المدني وفوج الإطفاء وتمكنوا من انتشال جثة الطفل من البئر مساء أمس وتبين أنه يدعى (حسن. ج) تولد 2014.

كما حضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي ودورية من قسم الأدلة بفرع الأمن الجنائي التابع للنظام، وبالكشف الطبي تبين أن سبب الوفاة وزمة رئوية حادة تالية للغرق في المياه العذبة.

حوادث مشابهة

وفي حادثة مشابهة، توفي طفل ووالده، الأسبوع الماضي، بعد سقوطهما في إحدى الآبار المنزلية في خان شيخون في إدلب.

وكان والد الطفل أنزل ابنه إلى البئر بقصد تنظيفه، فانقطع الحبل ما أدى إلى سقوطه داخل البئر، وفور ذلك رمى الأب بنفسه في البئر محاولاً إنقاذ طفله إلا أنه وبسبب تراكم النفايات في البئر ونقص الأوكسجين توفيا معاً.

تكرار حوادث السقوط في الآبار

وتتكرر حوادث تسجيل وفيات وإصابات سواء بسبب السقوط في الآبار في جميع المناطق السورية أو في أثناء العمل فيها، وتنتشر الآبار المكشوفة بشكل كبير، مع قلة وجود إشارات تحذيرية تدل عليها، وعدم انتظام عملية حفر مثل هذه الآبار أو إغلاق المهجورة منها.

يزداد هذا النوع من الحوادث في فصل الصيف، حيث يتوافد الأهالي للترفيه ضمن مناطق المسطحات المائية للسباحة، أو يعتمد المزارعون على برك تجميع المياه قرب الآبار من أجل سقاية مزروعاتهم.