icon
التغطية الحية

حاجز للحرس الجمهوري يعتقل شاباً في وادي بردى ويشعل خلافاً مع الأهالي

2023.01.27 | 11:38 دمشق

بلدة دير قانون في وادي بردى (تويتر)
بلدة دير قانون في وادي بردى (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقل حاجز يتبع للحرس الجمهوري في جيش النظام السوري، شاباً من بلدة دير قانون في منطقة وادي بردى، إثر مشاجرة بين الأخير وعناصر الحاجز، ما أدى إلى نشوب خلاف مع الأهالي الذين سارعوا إلى تخليصه.

وأنشأ الحرس الجمهوري حاجزاً جديداً على طريق صحراء دير قانون، مساء الأربعاء الماضي، لمنع الأهالي من استخدام الطريق، الذي يسلكونه كل يوم لجمع الحطب من حرش دير قانون، وفق ما أورد موقع "صوت العاصمة" المحلي، أمس الخميس.

وأعلنت دورية تابعة للحرس الجمهوري قرار المنع عبر مكبرات المساجد في البلدة، ما تسبب بنشوب شجار بين عناصر الدورية وشاب من البلدة معروف باسم "جريش"، انتهى باعتقال الشاب ومصادرة هاتفه المحمول ودراجته النارية.

واعترض الأهالي على الفور الدورية وخلصوا "جريش" منها قبل مغادرتها للبلدة، في حين هدد الضابط المسؤول عن الدورية باعتقال كل من اعترض عناصره خلال خروجهم من البلدة.

اعتقالات جديدة في قدسيا والهامة

واعتقلت حواجز  النظام السوري منذ أيام قليلة، عشرة شبان من أبناء مدينتي قدسيا والهامة بتهمة "التخلف عن الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية".

وقال موقع صوت العاصمة إن "حواجز الحرس الجمهوري والأمن السياسي في المنطقة أخضعوا المارة لتفتيش دقيق، وطالبوا جميع الشبان بإبراز وثائق التأجيل أو الإعفاء من الخدمة".

وأشار الموقع، إلى أن "الحملة الحالية في المنطقة هي الأولى خلال العام الجاري، بفارق نحو شهر ونصف عن الحملة السابقة في 11 من كانون الأول الفائت والتي جرى خلالها اعتقال 6 شبان في محيط قدسيا وسوقهم للخدمة الإلزامية".