icon
التغطية الحية

حاجز "الفرقة الرابعة" يصادر هواتف مدنيين بريف البوكمال

2022.08.13 | 11:08 دمشق

عناصر من جيش النظام السوري (فيس بوك)
عناصر من جيش النظام السوري (فيس بوك)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

صادر حاجز "الفرقة الرابعة" الموجود في قرية الصالحية التابعة لمدينة البوكمال عددا من أجهزة الموبايل الحديثة من المدنيين، وطلب من أصحابها دفع إتاوات مرتفعة لإعادة هذه الأجهزة لهم.
وبحسب مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، فإن حاجز "الفرقة الرابعة" بدأ خلال الأيام الماضية بالتركيز على أنواع أجهزة الموبايل لدى الأهالي الذين يمرون من هذا الحاجز.

وبات الحاجز يطلب التحقق من موبايل كل مسافر، وفي حال كان الموبايل من الأنواع الثمينة يتم مصادرته لحين دفع صاحبه الإتاوة المطلوبة.

وتتراوح قيمة الإتاوة بحسب نوع الموبايل وثمنه، فـ أجهزة الآيفون والسامسونج الحديثة تكون إتاوتها مرتفعة وتصل إلى أكثر من 200 ألف ليرة سورية، بينما تتراوح باقي الإتاوات بين 50 إلى 150 ألف ليرة بحسب نوع الموبايل.
ويضطر الأهالي لدفع هذه الإتاوات التي بدأت تفرض بشكل مفاجئ خشية مصادرة أجهزتهم التي تصل قيمة بعضها إلى أكثر من مليوني ليرة سورية
ويعتبر حاجز "الفرقة الرابعة" من أسوأ الحواجز التي تفرض الإتاوات والجمركة على البضائع والسيارات الداخلة إلى مدينة البوكمال، بسبب موقعه حيث يقع على الطريق الرئيسي طريق البوكمال- دير الزور ويصعب دخول منطقة البوكمال دون المرور منه.