icon
التغطية الحية

حاتم علي أسند له دور البطولة.. تيم حسن يعلن عن فيلم الزير سالم

2022.08.18 | 17:05 دمشق

1
الممثل السوري تيم حسن في مسلسل الزير سالم (يوتيوب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الممثل السوري تيم حسن عن فيلمه السينمائي الجديد بعنوان (الزير سالم)، سيجسد فيه شخصية الزير، مبدياً تشوقه للعودة إلى الأعمال التاريخية بعد غيابه عنها لمدة 15 عاماً.

ونشر تيم حسن عبر صفحته الشخصية في فيس بوك اليوم الخميس صورة لبوستر الفيلم، معلناً تعاقده مع مجموعة "إم بي سي" لإنتاج الفيلم السينمائي ‫(الزير سالم) الذي سيكون من إخراجه وسيجسد فيه شخصية الزير سالم.

وأكد الممثل السوري أن "هذه هي خطوته الأولى في عالم الإخراج، على أن يبدأ التصوير نهاية العام المقبل". موضحاً أن "الفيلم من كتابة بشار عباس، ومعالجة درامية ماهر منصور، وتطوير محتوى أحمد ندا".

حاتم علي أسند له دور البطولة

وقال حسن إن "المخرج السوري الراحل الأستاذ حاتم علي كان يتحضر لهذا الفيلم، وأسند له دور ‫الزير سالم، حيث كتب حينذاك السيناريست الأستاذ زياد عدوان مسودة أولية للفيلم، لكن رحيل حاتم علي أوقف المشروع مؤقتاً".

وأضاف: "قُدِّر لي أن أشرف على الفيلم بعد توقفه بفترة، فبدأته من جديد، وما زلنا منذ أكثر من سنة بين بحثٍ وكتابة وتحضير". لافتاً إلى أنه "متشوق للنوع التاريخي، وعودته إلى هكذا أعمال بعد غياب 15 عاماً، وذلك من خلال فيلم ‫الزير سالم".

جمال سليمان في الزير سالم

وكان الممثل السوري جمال سليمان أعلن في تشرين الثاني 2020 عن مشاركته في فيلم سينمائي بعنوان "الزير سالم" يتحدث عن قصة الزير التي عرضت سابقاً في مسلسل تلفزيوني.

وقال سليمان حينذاك لموقع "بوسطة دراما" إن الفيلم سيخرجه المخرج السوري حاتم علي (قبل أن يتوفى). موضحاً أنه لن يلعب شخصية الزير سالم، بل سيجسّد شخصية أخرى دون أن يحددها.