icon
التغطية الحية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنين ويعتقل فلسطينياً

2023.09.06 | 12:33 دمشق

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنين ويعتقل فلسطينياً
جنود إسرائيليون في حاجز عسكري جنوبي مدينة الخليل، الضفة الغربية المحتلة، 30 آب/أغسطس 2023 (رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مخيم جنين في عملية خاطفة، أسفرت عن اعتقال فلسطيني واندلاع مواجهات مسلحة مع شبان المخيم شمالي الضفة الغربية.

ونقلت وكالة "الأناضول"، عن شهود عيان قولهم، إن قوة إسرائيلية انسحبت من جنين ومخيمها وسط اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.

وأضاف الشهود، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت مواطنا فلسطينيا خلال العملية بعد محاصرة منزله، من دون تحديد هوية المعتقل.

من جهتها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "القوات ألقت القبض على أحد المطلوبين في أحد المباني بمخيم اللاجئين".

وأضافت، ان المعتقل هو محمد نعنعية، أسير فلسطيني سابق من حركة "فتح".

في حين نشرت كل من حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي" بيان منفصلاً يشير إلى أن اشتباك عناصرهما في قوات الاحتلال في جنين صباح اليوم.

وقالت "كتيبة جنين" التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيانها، إن مقاتليها كشفوا قوة خاصة إسرائيلية على أطراف مخيم جنين و"أمطروها بالرصاص".

كما أوردت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بيان، أن مقاتليها "تصدوا للجيش الإسرائيلي وخاضوا اشتباكا مسلحا معه".

وتشهد مدن وبلدات الضفة الغربية عمليات عسكرية متكررة يشنها الجيش الإسرائيلي يقول بأنها لملاحقة مطلوبين، وتسفر عن وقوع مواجهات مسلحة من الفلسطينيين.

أمس الثلاثاء، قُتل فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي أحدهما بمخيم "نور الشمس" في طولكرم والآخر في منطقة الأغوار.

جانب من الدمار الذي خلفته عملية الاقتحام الإسرائيلية لمخيم "نور الشمس"، الضفة الغربية المحتلة، 5 أيلول/سبتمبر 2023 (الأناضول)

رام الله تحذر من انفجار الأوضاع

منذ عام تقريباً، تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد من جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، في إطار عملية عسكرية مستمرة يطلق عليها اسم "كاسر الأمواج"، فضلا عن اعتداءات المستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.

إلى ذلك حذرت السلطة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، من أن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية على وشك الانفجار من جراء التصعيد الإسرائيلي،

وقال المتحدث باسم رئاسة السلطة نبيل أبو ردينة، في بيان رسمي، إن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من سياسات القتل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية توصل الأمور إلى طريق مسدود وخطير.

وطالب المسؤول الفلسطيني الولايات المتحدة بـ "التدخل الفوري" لوقف العدوان الإسرائيلي، بعدما حمّلها "مسؤولية عودة سياسة الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية والقتل التي كان آخرها اقتحام مخيم نور شمس.