icon
التغطية الحية

"جوكر" خواكين فينيكس يستعد للجزء الثاني من الفيلم

2022.06.09 | 18:21 دمشق

jwwwkkkr.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يستعد النجم الهوليودي خواكين فينيكس لأداء دور البطولة في جزءٍ ثان لفيلم "الجوكر"، الذي حصد من خلاله جائزة أوسكار كأفضل ممثل عام 2020 بعد لعبه دور البطولة في الجزء الأول من الفيلم.

ووفق صحيفة "نيويورك بوست"، فقد أعلن المخرج تود فيليبس عن صناعة الجزء الثاني من فيلم الجوكر (Joker) الذي حقق جزؤه الأول نجاحاً جماهيرياً كبيراً في عام 2019.

وجاء الإعلان عن الجزء الثاني من خلال صورتين نشرهما فيليبس عبر حسابه على إنستغرام، تضمّنت الأولى غلافاً باللون الأحمر لسيناريو الجزء الثاني كُتب عليه بالفرنسية "Joker: Folie à Deux" وتعني: "جوكر: جنونٌ لشخصين"، من تأليف "تود فيليبس وسكوت سيلفر" بحسب ما جاء في صورة الغلاف. في حين تضمنت الصورة الثانية صورة للنجم فينيكس وهو يقرأ نص السيناريو ويدخن سيجارة.

ويرجّح النقاد أن يكون عنوان الفيلم يحمل معنى "الوهم المشترك بين شخصين"، حيث تحدثت بعض المصادر الإعلامية عن وجود شريك آخر لـ "الجوكر" في الجزء المقبل.

وقبل نحو عام، طرحت إمكانية تقديم جزء ثان من "الجوكر"، إلا أنه لم يتم تأكيد العمل على نص للفيلم من قبل الشركة المنتجة (Warner Bros) في ذلك الوقت.

أوسكار فينيكس عن دوره في "الجوكر"

وفاز خواكين فينيكس (48 عاماً) في عام 2020 بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دور المهرّج (آرثر فليك) الشرير المهووس الذي نشر الخوف والرعب في أرجاء مدينة (غوثام)، من خلال فيلم الجوكر الذي نال استحسان النقاد في ذلك الوقت.

 

فينيكس.jpg
فينيكس يحمل جائزة أوسكار (2020)

 

وشارك في بطولة الفيلم روبرت دي نيرو وزازي بيتز وفرانسيس كونروي وبريت كولين وشيا ويغام ودوغلاس هودج وآخرون غيرهم.

خواكين فينيكس

ولد الممثل والمنتج والناشط والموسيقي خواكين رافايل فينيكس في عام 1974. وعُرف بأدواره الشخصية المُظلمة وغير التقليدية في الأفلام المستقلة.

ترشح لجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "المصارع" الذي جسد فيه شخصية الإمبراطور الروماني كومودوس. بالإضافة إلى ترشحه عن هذا الدور لجائزة غولدن غلوب وجائزة البافتا.

فاز في 2006 بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل – عن فئة فيلم موسيقي أو كوميدي - عن دوره في فيلم "السير على الخط" الذي جسد فيه دور المغنّي الأميركي جوني كاش. كما ترشح عن الدور نفسه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل وجائزة البافتا لأفضل ممثل في دور رئيسي.

وأيضاً، ترشح فينيكس عن دوره في فيلم "المعلم" لجائزة أوسكار لأفضل ممثل، وجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل -فيلم دراما- وجائزة البافتا لأفضل ممثل في دور رئيسي. قام بتصوير نسخة من شخصية دي سي وبالإضافة إلى نيله جائزة أوسكار، فاز في عام 2020 عن دوره نفسه في "الجوكر" بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل -فيلم دراما- وجائزة البافتا لأفضل ممثل في دور رئيسي.