icon
التغطية الحية

أوسكار تعلن عن المرشحين للفوز بجوائز دورتها الـ94 لعام 2022

2022.02.10 | 19:22 دمشق

awskar.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت "أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة" في الولايات المتحدة الأميركية، عن قائمة المرشحين من الأعمال الصادرة خلال العام الفائت (2021) لنيل جوائز الدورة الـ94 لـ الأوسكار 2022.

يأتي ذلك عقب إعلان الأكاديمية تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار إلى الـ 27 من آذار المقبل بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد- 19، بعد أن كانت فعالية الحفل تقام عادة في شهر شباط من كل عام في مسرح "دولبي" بولاية لوس أنجلس حيث سيتم نقلها عبر قناة ABC الأميركية، كما سيُطلب من الحضور والمشاركين تقديم دليل على تلقي التطعيم والالتزام بإجراءات الوقاية كارتداء الكمامات.

وتصدّر فيلم "قوة الكلب/The Power of the Dog" الذي يُعرض على نتفليكس، قائمة الأفلام المرشحة لأكبر عدد من جوائز الأوسكار وفق ما تم إعلانه عبر معرّفات الأكاديمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

ورُشح الفيلم السابق لـ12 جائزة، بما فيها جائزة "أفضل فيلم" وأفضل إخراج "لجين كامبيون"، وأفضل ممثل للنجم بنديكت كومبرباتش، والممثلين المساعدين كريستين دانست وجيسي بليمونز وكودي سميت ماكفي.

 

 

وبحسب تقارير صحفية تناولت أخبار الترشيحات، لم تحمل قائمة المرشحين مفاجآت غير متوقعة، بل إنها تضمنت الأعمال والأسماء التي كانت متوقعة بشكل كبير.

ففي سباق أفضل فيلم، يبدو أن  The Power of The Dog والملك ريتشارد/King Richard، وقصة الحي الغربي/West Side Story، ولا تنظر للأعلى/Don't Look Up، تتصدر قائمة المرشحين.

وتضمّنت قائمة المرشحين للفوز بجائزة "أفضل ممثل/ ممثلة" كلاً من: ويل سميث، ودينزل واشنطن، وأوليفيا كولمان، وجيسيكا تشاستين، وأندرو غارفيلد، وبينيلوبي كروز، وكريستين ستيوارت، وبنديكت كومبرباتش، وخافيير بارديم، ونيكول كيدمان وأريانا ديبوز.

 

 

قوائم الترشيحات

  • تضمنت قائمة ترشيحات "أفضل فيلم" كلاً من الأفلام الـ10 الآتية: "Belfast"- "CODA"- "Don't Look Up"- "Drive My Car"- "Dune"- "King Richard"- "Licorice Pizza"- "Nightmare Alley"- "The Power of the Dog"- "West Side Story".
  • أفضل ممثلة مساعدة: جيسي باكلي عن فيلم  The Lost Daughter- إريانا ديبوز عن فيلم West Side Story- جودي دانش عن فيلم  Belfast- كريستين دانست عن فيلم  The Power of the Dog- أونجانو إيلز عن فيلم  King Richard.
  • أفضل ممثل مساعد: كيران هايندز عن فيلم  Belfast- تروي كوتسور عن فيلم CODA- جيسي بليمنز عن فيلم The Power of the Dog- جي كي سيمونز عن فيلم  Being the Ricardos- كودي سميت مكافي عن فيلم  The Power of the Dog.
  • أفضل فيلم أنيميشن: "Encanto"- "Flee"- "Luca"- "The Mitchells vs The Machine"- "Raya and the Last Dragon".
  • أفضل سيناريو أصلي: "Belfast"- "Don't Look Up"- "King Richard"- "Licorice Pizza"- "The Worst Person in the World".
  • أفضل تصميم أزياء: "Cruella"- "Cyrano"- "Dune"- "Nightmare Alley"- "Westside Story"- "The Worst Person in the World".
  • أفضل فيلم أجنبي: "Drive My Car"- "Flee"- "The Hand of God"- "Lunana: A Yak in the Classroom"- "The Worst Person in the World".
  • أفضل أغنية أصلية: "King Richard"- "Encanto"- "Belfast"- "No Time to Die"- "Four Good Days.