"قصة الحي الغربي" و"قوة الكلب" الفيلمان الفائزان بجائزة الـ غولدن غلوب 2022

تاريخ النشر: 13.01.2022 | 20:08 دمشق

إسطبنول - تلفزيون سوريا

فاز فيلم "قوة الكلب" (The Power of the Dog) بجائزة أفضل فيلم دراما وأفضل إخراج وأفضل ممثل دور ثانوي، وفيلم "قصة الحي الغربي" (West Side Story) بجائزة أفضل فيلم كوميدي وأفضل ممثلة.

وللسنة الثانية على التوالي، يتم إعلان جوائز غولدن غلوب (Golden Globes) أسماء الفائزين لهذا العام، من دون حفل وتغطية إعلامية وسجادة حمراء، واكتفت رابطة هوليود للصحافة الأجنبية (HFPA) المانحة للجوائز، بإعلان أسماء الفائزين عبر حسابها على موقع تويتر، بسبب الإجراءات التي فرضتها جائحة كورونا.

 

 

ونال فيلم "قوة الكلب" وهو من بطولة البريطاني بنديكت كومبرباتش، بجائزة أفضل فيلم درامي، وأفضل مخرجة "جين كامبيون"، وأفضل دور ثانوي درامي "كودي سميت ماكفي". ويقابله بعدد الجوائز فيلم "قصة الحي الغربي" بنسخته الجديدة التي أخرجها ستيفن سبيلبرغ، حيث نال جائزة أفضل فيلم كوميدي/ موسيقي، وأفضل ممثلة في فيلم كوميدي "راشل زيغلر" التي اختارها سبيلبرغ من بين 3 آلاف ممثلة تقدمت لأداء الدور، بالإضافة إلى جائزة أفضل دور ثانوي نسائي كوميدي من نصيب "آريانا دي بوز".

 

ويل سميث وجائزة أفضل ممثل

أما جائزة أفضل ممثل بفيلم درامي، فكانت من نصيب الممثل الشهير ويل سميث عن دوره في فيلم "الملك ريتشارد" (King Richard) متفوقاً بذلك على "ماهر شالا علي" المرشح عن "أغنية البجعة" (Swan Song)، و"خافيير بارديم" في فيلم "كوني الريكاردوس" (Being the Ricardos)، وكومبر باتش من (قوة الكلب)، وحامل جائزتي الأوسكار الممثل الشهير "دينزل واشنطن" من "مأساة مكبث" (The Tragedy of Macbeth).

 

نيكول كيدمان أفضل ممثلة

وفازت النجمة الشقراء نيكول كيدمان بجائزة أفضل ممثلة في الفيلم الدرامي "كوني الريكاردوس" بعد منافسة شرسة مع "ليدي غاغا" في فيلم "بيت غوتشي" (House of Gucci)، و"أوليفيا كولمان" عن فيلم "الابنة المفقودة"، و"جيسيكا شاستاين" عن فيلم "عيون تامي فاي" (The Eyes of Tammy Faye)، و"كريستين ستيوارت" عن فيلم "سبنسر" (Spencer).

 

الجوائز الأخرى

ونال آندرو غارفيلد جائزة أفضل ممثل كوميدي/ موسيقي عن دوره في tick tick boom، وأفضل موسيقا هانس زيمر عن dune، وأفضل سيناريو كينيث براناغ عن belfast، وأفضل أغنية لـ بيلي إيليتش في فيلم لا وقت للموت، آخر أفلام بوند، وأفضل عمل كرتوني encanto من ديزني، وفاز الفيلم اليابانيdrive my car بجائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية.

جائز غولدن غلوب

جوائز غولدن غلوب (Golden Globe Awards)‏، هي الجوائز التي تمنحها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية منذ يناير من عام 1944، اعترافًا بالتميز في الأفلام الأميركية والدولية والبرامج التلفزيونية الأميركية. وتعد أهم مهرجان لتكريم الفنانين والأعمال السينمائية بعد الأوسكار.

وعادةً ما يُقام الاحتفال السنوي الذي تُقدم فيه الجوائز في شهر كانون الثاني من كل عام، وهو جزء رئيسي من موسم جوائز صناعة السينما، والذي يبلغ ذروته كل عام مع توزيع جوائز الأوسكار. تتوافق فترة الأهلية للحصول على جائزة غولدن غلوب مع السنة التقويمية (أي الأفلام التي عُرضت منذ 1 كانون الثاني وحتى الـ31 من كانون الأول في العام السابق). والجائزة عبارة عن كرة ذهبية فوق قاعدة تمثال.