icon
التغطية الحية

جمعية تركية تقدم خدمات طبية لـ615 ألف شخص في سوريا منذ 2017| صور

2021.02.23 | 17:22 دمشق

rwrw.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت جمعية الأطباء العالمية التركية (غير حكومية)، إنها قدمت خدمات طبية لـ 615 ألف شخص من المتضررين من الصراع في سوريا.

وأضافت في بيان الثلاثاء، أنها قدمت خدماتها الطبية لـ 615 ألف محتاج من اللاجئين والمهجرين السوريين منذ 2017 وحتى اليوم، بالتنسيق مع وزارة الصحة التركية.

اقرأ أيضاً: جمعية ألمانية ترسل كراسي متحركة ومستلزمات طبية إلى بلدة "الراعي"

وأكد رئيس الجمعية الدكتور هاكان بلغين، في البيان، أنهم "يعملون على تحسين الظروف المعيشية للمتضررين من الأزمة السورية، مشيراً إلى أنهم عملوا على إيصال الخدمات الطبية لـ 60 ألف شخص في إدلب، و400 ألف شخص في منطقة عفرين".

وذكر أنهم قدموا "الدعم النفسي والاجتماعي لـ 6 آلاف شخص في إدلب و4 آلاف شخص في عفرين، فضلاً عن التدابير اللازمة لمكافحة جائحة كورونا".

اقرأ أيضاً: ألمانيا قدمت مساعدات بنحو 14 مليون يورو لشمال شرقي سوريا عام2020

اقرأ أيضاً: 6 ملايين دولار من اليابان لتأهيل مستشفى القامشلي الوطني

وبداية الشهر الجاري، أرسلت جمعية "غيرت" (مقرها ألمانيا)، مساعدات تضمنت كراسي متحركة، ودعامات للمشي، وأجهزة علاج فيزيائي، وأغطية وغيرها، إلى بلدة (الراعي) في ريف حلب الشمالي على الحدود السورية التركية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية قبل أيام أنها تسلّمت منحة "سخية" بقيمة 6 ملايين دولار أميركي، مقدَّمة من حكومة اليابان، لإعادة تأهيل مستشفى القامشلي الوطني.

وأوضحت المنظمة، في تغريدة نُشرت عبر حسابها في تويتر، أن هذه المنحة ستُسهم في دعم الجهود المبذولة من المنظمة لتحسين وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية المُقدمة للحفاظ على الحياة لكل الشعب السوري في شمال شرقي البلاد.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة ترسل 60 شاحنة مساعدات إلى إدلب عبر تركيا

اقرأ أيضاً: هيومن رايتس ووتش تطالب بتوزيع اللقاح بشكل عادل في سوريا