icon
التغطية الحية

جمال قبش: مسؤولون في النظام يملكون ثروات وراتبي لا يكفي ثمن دواء |فيديو

2024.02.15 | 17:36 دمشق

الممثل جمال قبش ينتفض بوجه "المسؤولين": راتبي لا يكفي حتى لشراء الدواء
الممثل جمال قبش ينتفض بوجه "المسؤولين": راتبي لا يكفي حتى لشراء الدواء
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

دعا الممثل السوري جمال قبش المسؤولين في حكومة النظام السوري إلى الخروج من مكاتبهم الدافئة والبيوت المُريحة والنزول إلى الشارع وركوب وسائل النقل العام لمعايشة وسماع هموم الناس بشكل مباشر.

وأكّد قبش خلال لقاء مع منصة "daily drama"، أن المسؤول الذي لا يُشارك الناس همومهم اليومية ويُعايش معاناتهم في المواصلات العامة والخدمات الأساسية لا يستحق شغل منصبه.

واعتبر قبش أن بقاء المسؤولين داخل إطارهم الخاص دون مُشاركة هموم الناس، يُعيق إيجاد حلول حقيقية للمشكلات التي تواجه المجتمع السوري.

وطالب بوجود محاسبة ومراقبة صارمة على ما يملكه المسؤولون قبل تقلدهم المناصب وبعد خروجهم منها، مُتسائلاً عن مصدر ثروات المسؤولين الحاليين في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها سوريا.

كذلك انتقد قبش لجان مكافحة الفساد التي تشكّلها حكومة النظام السوري، مُؤكداً على أنها أصبحت مسرحية هزلية بسبب تواجد الفاسدين كأعضاء أساسين فيها.

جمال قبش: راتبي لا يكفي حتى لشراء الدواء

وكحال جميع السوريين في مناطق سيطرة النظام السوري، أشار قبش إلى أنه يعاني جداً في تأمين الوقود أو أي وسيلة تدفئة لتقي عائلته البرد القارس في الشتاء، مؤكداً أن الراتب الذي يتقاضاه لا يكفيه حتى ثمن بنزين سيارته، أو أدوية لأبنائه، أو حتى كمصروف لدراستهم.

وأوضح: "الراتب الذي أتقاضاه إذا بدي اعتمد عليه حتى بنزين لسيارتي ما بكفي.. ما بكفي حق أدوية لولادي أو حتى مصاريف لتعليمهم.. أنا باسم القانون مسؤول عن ولادي وعلي أربيهم بأحسن شكل ليخدموا البلد لكن كيف رح يتم هالشي وراتبي ما بيكفي لأي شي".

جمال قبش يتحدث عن سبب توجه الممثلين إلى "تيك توك"

وحمّل جمال قبش الوزارات التابعة للنظام مسؤولية توجه معظم الممثلين والفنانين في سوريا إلى تطبيق "تيك توك" وظهورهم في البثوث المباشرة وخوضهم التحديات المخجلة والسخيفة مقابل الحصول على المال.

وبيّن أن السبب الرئيسي لوجود الممثلين والفنانين على "تيك توك" هو جني الأموال، مشيراً إلى أن هناك عدد من التصريحات التي أكد أصحابها أن الهدف من ظهورهم على "تيك توك" هو كسب المال فقط.

وتابع: "سؤال لماذا يتجه الفنانون والممثلون في البلد إلى تيك توك؟ يجب أن تجيب عليه الوزارات والمسؤولون والتي من المفترض أنها تحميهم، وتلتزم بالمسؤولية اتجاه ماضيهم وجهودهم وضرورة مكافأة تعبهم".