icon
التغطية الحية

جريح مدني بإطلاق نار في مدينة الحراك بدرعا

2022.05.08 | 06:32 دمشق

اشتباكات بين عائلتين بالأسلحة والقنابل اليدوية تخلف جرحى في درعا
فوارغ أسلحة رشاشة في درعا (أرشيف)
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب شاب بإطلاق نار من قبل مجهولين ليل السبت – الأحد في مدينة الحراك، بمحافظة درعا.

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا، إن الشاب سامر شيحان "أبو سالم" أصيب بطلق ناري بعد استهدافه من قبل مجهولين في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي.

وأضافت المصادر أن "أبو سالم" كان عنصراً سابقاً في الجيش السوري الحر، قبل سيطرة النظام على المحافظة وإجراء التسوية، وعاد لحياته المدنية بعدها.

وقبل يوم قال موقع "تجمع أحرار حوران" إن مجموعة من اللواء الثامن المدعوم روسياً كشفت عن خلية اغتيالات تابعة للنظام السوري في درعا.

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال العام الفائت 291 عملية ومحاولة اغتيال، نتج عنها مقتل 226 شخصاً موزعين على 131 مدنياً و95 من غير المدنيين.

عمليات الاغتيال في درعا

وبحسب "تجمع أحرار حوران" فإن تصاعد عمليات الاغتيال في محافظة درعا يعود لطرفين، الأول ضد الوجود الإيراني في المنطقة، والطرف الآخر يتبع مباشرةً لإيران ويحاول في الفترة الأخيرة إشغال الإعلام والرأي العام عن نقل العديد من الميليشيات وخصوصاً حزب الله من مختلف مناطق سوريا إلى بلدة مهين في ريف حمص الشرقي على خلفية تسليم القوات الروسية مستودعات مهين للميليشيات الإيرانية.

ومنذ سيطرة قوات النظام بدعم روسي وإيراني على محافظة درعا، في شهر تموز 2018، ما تزال المنطقة تشهد فلتاناً أمنياً وحالات اغتيال متزايدة على يد مسلّحين مجهولين تستهدف مقاتلين سابقين في الجيش الحر كما تستهدف عناصر تابعين لـ "النظام".