icon
التغطية الحية

جريح برصاص "قسد" خلال هروبه من مركز تجنيد إجباري بمنبج

2021.06.21 | 06:33 دمشق

photo_2020-12-22_17-13-58.jpg
ريف حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

جرح شاب ليلة  الإثنين، برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، خلال محاولته الهروب من مركز تجمع للتجنيد الإجباري في ريف منبج الجنوبي الشرقي بريف حلب.

وقالت مصادر خاصة من المنطقة لـ موقع تلفزيون سوريا إن "قسد" أطلقت النار على الشاب غياث سلامة من أهالي ريف الرقة في أثناء محاولته الهرب من مركز تجمع للتجنيد الإجباري في ريف منبج واعتقلت أربعة آخرين كانوا يخططون للهروب من المركز.

وأضافت المصادر أن الشاب المصاب تم توقيفه في مستشفى الفرات بمدينة منبج من دون السماح لذويه بزيارته ونقلت المعتقلين الآخرين إلى مركز التحقيق لدى الشرطة العسكرية التابعة لها.

وسبق أن قتل وجرح عدد من المدنيين في قرية شمالي مدينة منبج بريف حلب الشرقي مطلع الشهر الجاري، على يد عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وخرجت مظاهرات واسعة في منبج ضد حملة التجنيد التي تستهدف الشبان من مواليد 1990 و2003، شملت أحياء المسرب وطريق الجزيرة ودوار اللمبة وحي الحزاونة، إضافة إلى قرى الحية وأبو قلقل وجب حمزة وتشرين في ريف المدينة.

وخلال العامين الماضيين شهدت بلدات وقرى خاضعة لـ "الإدارة الذاتية" مظاهرات شعبية واعتصامات من فعاليات مدنية وسياسية، ضمت عربا وكُردا، رافضين فرض الخدمة على الشباب، أو ما تسميه الإدارة "واجب الدفاع الذاتي"، وتحدد "الإدارة الذاتية" سن من يقع عليه التجنيد الإجباري، وهو كل من أتم الثامنة عشرة من العمر، لكن "قسد" ووفق تقارير صحفية ومنظمات حقوقية أجرت عمليات تجنيد لأطفال بينهم فتيات تحت هذا السن، في عدة مناطق شمال شرقي سوريا.