جريحان لـ الشرطة "الحرة" بانفجار في مدينة الأتارب غرب حلب

تاريخ النشر: 15.08.2018 | 13:08 دمشق

آخر تحديث: 18.02.2020 | 23:58 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

جرح رئيس مركز الشرطة "الحرة" في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي إضافةً لـ أحد العناصر، اليوم الأربعاء، بانفجار عبوة "ناسفة" على أطراف المدينة.

وذكر "مركز الأتارب الإعلامي" على صفحته في "فيس بوك"، أن عناصر الشرطة "الحرة" وجدوا عبوة "ناسفة" زرعها مجهولون على الطريق الواصل بين مدينة الأتارب وبلدة كفرناصح، وعند وصول المختصين لـ تفكيكها انفجرت، وأصابت رئيس المخفر "أحمد المكسور" وعنصرا آخر، نقلا إلى مشفى قريب.

ولفت المركز الإعلامي، أن عبوة "ناسفة" أيضاً انفجرت قبل يومين في المكان ذاته، ولم تسفر عن إصابات، في حين جرح عنصر أمن مِن الشرطة "الحرة" بانفجار مماثل، منتصف شهر تموز الفائت، قرب قرية باتبو في الريف الغربي.

وقتل القائد العسكري في "لواء الحرية" التابع لـ الجيش الحر (عبد الخالق جيرو)، يوم السابع مِن شهر آب الجاري، بانفجار "لغم أرضي" في منطقة "البحوث العلمية" غرب حلب، وذلك أثناء محاولته التقدّم لـ إزالة "علم النظام" مِن إحدى النقاط في المنطقة.

وقال ناشطون، إن عشرات المقاتلين في الفصائل العسكرية إضافةً لـ كثير مِن المدنيين، قضوا جرّاء انفجار قذائف وألغام وقنابل عنقودية مِن مخلفات قصف قوات النظام على مناطق سيطرة الفصائل جنوب وغرب حلب.

يشار إلى أن مناطق سيطرة الفصائل في ريفي حلب الغربي والجنوبي، قصفاً مستمراً لـ قوات النظام المتمركزة في "مدفعية الراموسة" و"الأكاديمية العسكرية"، تتزامن مع اشتباكات متقطعة في نقاط التماس بين النظام والفصائل في المنطقة.
 

مقالات مقترحة
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا