icon
التغطية الحية

جرحى وحرائق في اشتباكات السويداء والنظام يستقدم تعزيزات جديدة

2022.06.08 | 15:56 دمشق

cea3bcef-8cb2-4224-bf71-b6f2030f8f84.jpg
عناصر من حزب اللواء السوري - فيس بوك
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من عناصر قوات النظام، اليوم الأربعاء، من جراء اشتباكات اندلعت بين "المخابرات العسكرية" التابعة له من جهة، وبين مجموعة محلية مسلحة (حزب اللواء السوري) من جهة أخرى في قرية خازمة جنوب شرقي السويداء.

وقال موقع "السويداء 24" إن عدداً من عناصر النظام أصيبوا خلال الاشتباكات وأسعفوا إلى مشفى "سالي"، كما أصيب الطفل سلطان الحكيم، وهو ابن القائد العسكري "لحزب اللواء" خلال الاستهداف العشوائي لمنازل المدنيين من قبل "المخابرات العسكرية".

وأضاف أن الاشتباكات أسفرت كذلك عن احتراق 3 منازل داخل القرية، مشيراً إلى أن النظام أرسل تعزيزات عسكرية إضافية إلى محيط القرية، مؤكداً أن الأخيرة قطعت الطرق المؤدية إليها وحاصرتها بالكامل.

وناشد أهالي القرية في وقت سابق لتحييدهم عن الاشتباكات الدائرة، بحسب المصدر ذاته الذي بيّن أن عدداً من طلاب القرية تقطعت بهم السبل بعد خروجهم لتقديم الاختبارات في قرية امتان، ولم يستطيعوا العودة إلى خازمة.

وتأتي الاشتباكات على خلفية اعتراض سيارة "تويوتا شاص" تابعة "للمخابرات العسكرية" من قبل ملثمين، أمس الثلاثاء، على طريق سعنا – الرشيدة، كان يقودها عنصر من "الأمن العسكري" قادماً من نقطة "تل الشريحي"، إذ استولوا عليها وانتزعوا هاتف العنصر ثم انسحبوا من الطريق.