icon
التغطية الحية

جرحى لقوات النظام بعد مداهمة فاشلة شمالي حمص

2021.11.11 | 11:29 دمشق

f7734405-bbd3-4812-9430-197d878461e9.jpg
مفرزة الأمن العسكري قرب مدينة تلبيسة (خاص)
+A
حجم الخط
-A

داهمت قوة تابعة لقوات الأمن التابعة للنظام السوري، مؤلفة من نحو عشر سيارات موقعاً شمال مدينة تلبيسة شمالي حمص، يوم الأربعاء مما أدى إلى حدوث اشتباك بالسلاح الخفيف أدى إلى سقوط جرحى من قوات الأمن.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن الموقع المداهم تعود ملكيته للمدعو "حافظ طه" وهو أحد عناصر تشكيلات الجيش الحر سابقاً، وقد بقي في ريف حمص الشمالي بعد دخول قوات النظام إليه بموجب اتفاق التسوية.

وأشارت المصادر إلى أن "طه" استطاع الفرار بعد الاشتباك، في حين تمركزت القوة المداهمة لنحو ساعة في المنطقة قبل أن تنسحب من دون التمكن من القبض عليه.

يذكر أن قوات النظام وعن طريق شعبة المخابرات العامة قامت بإعادة تفعيل اتفاق التسوية بداية الشهر التاسع من هذا العام شمالي حمص، وذلك عقب عمليات قتالية عديدة تم تنفيذها ضد قواته وتبناها تشكيل يسمى سرايا 2011.

وفي أيلول الماضي قالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا في ريف حمص الشمالي، إن لجنة من الفروع الأمنية التابعة لنظام الأسد بحثت في مدينة تلبيسة ملف المطلوبين الأمنيين وتسليم السلاح والعمليات التي تستهدف عناصر النظام في المنطقة، حيث طالبت 73 شاباً من أبناء ريف حمص الشمالي بإجراء تسوية جديدة.