icon
التغطية الحية

جاويش أوغلو لممثلي الجالية السورية في نيويورك: ندعم القرار 2254

2023.01.21 | 09:11 دمشق

مولود جاويش أوغلو يلتقي الجالية السورية في أميركا
جاويش أوغلو يلتقي الجالية السورية بنيويورك (تويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

التقى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ممثلي الجالية السورية في نيويورك، ضمن سلسلة لقاءات أجراها الوزير التركي خلال اليوم الأخير من زيارته الولايات المتحدة الأميركية.

وعقد جاويش أوغلو أمس الجمعة اجتماعات عدة في نيويورك، حيث التقى مع نظيرته الإندونيسية ريتنو مارسودي وممثلي الجاليتين السورية والمسلمة في ختام زيارته إلى الولايات المتحدة، وفق وكالة الأناضول.

وقال جاويش أوغلو عبر تغريدة على حسابه في تويتر إنه ناقش أمس الجمعة مع وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي في البيت التركي بنيويورك التطورات الإقليمية، وفي مقدمتها الوضع في أفغانستان.

وأضاف أنه التقى أيضاً بممثلي الجالية السورية في الولايات المتحدة، وقال: "التقينا بممثلي الجالية السورية في نيويورك، وجددنا دعمنا للعملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254".

وعقب انتهاء لقاءاته توجه وزير الخارجية التركي إلى مطار جون كنيدي بنيويورك للعودة إلى تركيا.

جاويش أوغلو يزور الولايات المتحدة

وأجرى جاويش أوغلو زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية في الـ18 من الشهر الجاري، التقى خلالها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في العاصمة واشنطن، وناقشا العديد من الملفات من بينها توسيع عضوية حلف شمال الأطلسي (الناتو) وصفقة بيع تركيا مقاتلات (F-16).

كما صدر بيان أميركي تركي مشترك، أكد فيه بلينكن ونظيره التركي الالتزام بعملية سياسية بقيادة سوريا، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254، كما خطط البلدان للحفاظ على التنسيق في "محاربة الإرهاب"، خاصة تنظيم "الدولة" و"حزب العمال الكردستاني".