icon
التغطية الحية

جامعة عنتاب تفتتح 3 كليات لها في اعزاز وعفرين والباب

2019.10.04 | 21:32 دمشق

133431.jpg
جامعة غازي عنتاب التركية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، مرسوماً يقضي بافتتاح جامعة غازي عنتاب، ثلاث كليات في ثلاث مدن رئيسية في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وينص المرسوم الذي نُشر اليوم في الجريدة الرسمية، على افتتاح كلية العلوم الاقتصادية والإدارية في مدينة الباب، وكلية العلوم الإسلامية في مدينة اعزاز، وكلية التربية في عفرين، تتبع جميعها لجامعة غازي عنتاب. كما تضمن المرسوم افتتاح وإغلاق وتغيير أسماء كليات تابعة لـ 19 جامعة تركية.

وقامت الحكومة التركية خلال العامين الماضيين بإشراف من ولاة كلس وغازي عنتاب وهاتاي، ببناء العديد من المستشفيات والمدارس والحدائق، ودعمت المجالس المحلية لتنفيذ مشاريع خدمية تساهم في تحسين حياة السكان في المنطقة.

وفي حزيران من العام الفائت، أكّد المجلس المحلي في مدينة الباب، أنّه توصّل إلى اتفاق مع إدارة جامعة حرّان الحكومية (Harran Üniversitesi) في ولاية "شانلي أوروفا" جنوب تركيا، لافتتاح فرع لها في المدينة، وذلك بعد شهرين من إعلان الجامعة عن عزمها افتتاح كلية لها في مدينة الباب.

وكشف رئيس الجامعة البروفسور، رمضان طاش ألتن، أنه سيتم في المرحلة الأولى افتتاح كلية بمدينة الباب تدرس 6 اختصاصات. ففي مجال الهندسية سيتم افتتاح أقسام للهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية، وفي مجال الزراعة سيتم افتتاح أقسام متخصصة في حماية النباتات وتربية الدواجن والحيوانات، ونباتات الحدائق، وأقسام مرتبطة بكلية الآداب والعلوم وهي الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

وكشف رئيس المجلس المحلي بأنه سيتم العمل على توفير اختصاصات أخرى مستقبلاً مثل "الطب والاقتصاد"، بعد انطلاق الجامعة وانضمام الطلاب إليها.