جاره أمر بقتله.. تفاصيل مقتل وزير التعليم العالي بحكومة الإنقاذ

تاريخ النشر: 11.04.2021 | 13:15 دمشق

آخر تحديث: 11.04.2021 | 13:16 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف "وزير الداخلية" في حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة "تحرير الشام"، أحمد لطوف، اليوم الأحد، كيفية إلقاء القبض على المتهمين بمقتل "وزير التعليم العالي" فايز الخليف، بعد اختطافه في الثالث من الشهر الجاري.

وقال إنه في السابع من الشهر الجاري تلقى جهاز الأمن معلومة تفيد بوجود سيارة في مدينة "معرة مصرين" تحمل مواصفات عربة الضحية الدكتور، فايز الخليف، حيث أكدت قوات الأمن أنها تعود له.

وأضاف أنه تم التعرف إلى مواصفات الشخص الذي كان يقود السيارة من خلال الأدلة والأدوات الموجودة فيها، وأن قوات الأمن حددت هوية الشخص المطلوب بعد البحث والتحري لتلقي القبض عليه في مدينة إدلب.

وتابع أنه خلال تفتيش منزل المتهم عثرت قوى الأمن على مسدس وكاتم صوت، واعترف خلال التحقيق معه بالتخطيط لخطف "وزير التعليم العالي" بالاشتراك مع شخص آخر يسكن في مدينة إدلب، حيث ألقت قوات الأمن التابعة للهيئة القبض عليه.

وأوضح لطوف أنه خلال تفتيش منزل المتهم الثاني عُثر على أعداد كبيرة من مفاتيح سيارات كانوا قد سرقوها في وقت سابق، مشيراً إلى أن المتهم اعترف بأنه عضو في عصابة تمتهن الخطف والسطو المسلح وطلب الفدية، حيث أقر بوجود شركاء له في ريف حلب الغربي.

ولفت لطوف إلى أن القوى الأمنية توجهت إلى ريف حلب الغربي وألقت القبض على جميع أفراد "العصابة"، وضُبطت أداة مقتل "الخليف" بحوزتهم وهو مسدس عيار  "7 ملم".

وأكد "لطوف" أن المجموعة اعترفت بخطف الضحية بهدف طلب الفدية، وأنه عندما تعرف إلى أحد أفراد العصابة الذي يملك أرضا زراعية بالقرب من منزله، ألغوا فكرة التفاوض وقتلوه لأنه كشف أحدهم، وذلك بعد ساعات من خطفه.

وأشار إلى أنه سيُتابع التحقيق مع أفراد "العصابة" لتقديمهم إلى القضاء.

وكانت هيئة "تحرير الشام" أعلنت، أمس السبت، إلقاء جهاز الأمن العام التابع لها القبض على العصابة التي اختطفت وقتلت وزير التعليم العالي في "حكومة الإنقاذ"، فايز الخليف.

وعُثر الأربعاء الماضي، على جثة الوزير بالقرب من قرية التوامة بريف حلب الغربي، بعد اختفائه في السابع من الشهر الجاري، في أثناء  توجهه إلى عمله في مقر "حكومة الإنقاذ" قادماً من منزله في مدينة إدلب.

مقالات مقترحة
الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا