icon
التغطية الحية

ثلاث نقاط ثمينة في الدقائق الأخيرة لإيران أمام ويلز 2-0

2022.11.25 | 15:49 دمشق

ويلز ضد إيران - ملعب أحمد بن علي ، الريان ، قطر - 25 نوفمبر 2022 لاعبو إيران يحتفلون بهدف الفوز
ويلز ضد إيران - ملعب أحمد بن علي ، الريان ، قطر - 25 نوفمبر 2022 لاعبو إيران يحتفلون بهدف الفوز
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حصدت إيران 3 نقاط ثمينة عقب فوزها المستحق على نظيرتها ويلز بهدفين نظيفين، الجمعة، في استاد "أحمد بن علي المونديالي"، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم "قطر 2022".

وحضرت الإثارة منذ بداية اللقاء، الذي شهد تألق إيراني كبير، لاسيما في مجريات الشوط الثاني، حيث أهدر نجوم إيران العديد من الفرص، حتى أثمر الضغط الإيراني عن تحقيق الانتصار في نهاية المطاف.

وبدأت ويلز المباراة بصورة جيدة، وكادت أن تفتتح باب التسجيل عند الدقيقة 11 بعد كرة عرضية استقبلها كيفر مور داخل حدود منطقة الجزاء، لكن تسديدته تصدى لها ببراعة حارس إيران سيد حسين حسيني.

وبعد 4 دقائق من فرصة ويلز، نجحت إيران في هز الشباك عن طريق علي غولزادة، لكن الحكم الغواتيمالي ماريو إسكوبار ألغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الـVAR.

الشوط الثاني من لقاء إيران وويلز

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب الإيراني كثيرًا، وظهرت رغبته الكبيرة في هز الشباك، وكاد أن يفعلها عند الدقيقة 50 بعد انطلاقة سريعة من سردار آزمون، حيث انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر، ثم عادت الكرة إلى غولزادة الذي صوب كرة قوية أخرى لكن هذه المرة ارتطمت التسديدة بالقائم الأيمن.

وتواصلت السيطرة الإيرانية على أحداث المباراة، مع ضغط رهيب على دفاعات المنتخب الويلزي، ومع الدقيقة 74 أنقذ هينيسي واين مرماه من هدف مُحقق بعد تصويبة زاحفة من عزت الله سعيد، أبعدها حارس ويلز إلى ركلة ركنية، وردت ويلز بتصويبة قوية يسارية من بن دافيس أنقذها ببراعة الحارس الإيراني سيد حسين حسيني.

وحصل حارس ويلز على بطاقة حمراء عند الدقيقة 85، بعد العودة إلى تقنية الـvar، إثر تدخله العنيف على مهاجم إيران مهدي طارمي، وهي حالة الطرد الأولى في بطولة كأس العالم على أرض قطر، وبعد 3 دقائق سدد مهدي ترابي كرة قوية، ذهبت أعلى العارضة بقليل.

وفي الوقت المُحتسب بدل الضائع أحرز المنتخب الإيراني أخيرًا هدف التقدم المُستحق من تسديدة صاروخية للبديل روزبه جشمي سكنت شباك الحارس الويلزي البديل داني ورد عند الدقيقة 90+8، وبعد 3 دقائق وجه رامين رضائيان الضربة القاضية، وسجل الهدف الثاني بطريقة رائعة، لتظفر إيران بالفوز والنقاط الثلاث في الوقت القاتل.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن المنتخب الإنجليزي، فيما تجمد رصيد ويلز عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير، بفارق الأهداف عن أمريكا التي تحتل المركز الثالث قبل مواجهتها أمام إنجلترا في وقت لاحق من مساء اليوم الجمعة.

المصدر: winwin