icon
التغطية الحية

ثلاث تركيات سيشغلن مناصب لدى إدارة بايدن

2021.01.30 | 10:21 دمشق

6012ae037af5072028bf67cc.jpg
حرييت- ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

ستشغل ثلاث نساء تركيات مناصب في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الذي تسلم مهامه الرئاسية في العشرين من الشهر الجاري.

أولهن ديديم نيشانجي، الرئيسة الدولية السابقة للسياسة العامة لدى بلومبيرغ، والتي أصبحت رئيسة الموظفين لدى جانيت ييلين، التي ستشغل منصب وزيرة الخزانة الجديدة.

فقد عملت نيشانجي طيلة أربع سنوات كرئيسة للموظفين لدى لجنة السندات والأوراق المالية الأميركية أيام إدارة أوباما، كما عملت كموظفة ارتباط في البيت الأبيض إلى جانب مهامها الأخرى.

يذكر أن هذه السيدة عملت أيضاً مديرة للموظفين لدى لجنة المصارف التابعة لمجلس الشيوخ، وكذلك في اللجنة الفرعية للإسكان وشؤون المدن وذلك فيما يتصل بالسندات والتأمينات والاستثمارات، وذلك عقب الأزمة المالية العالمية بين عامي 2007-2009.

أما الأميركية الثانية ذات الأصول التركية التي ستشغل منصباً لدى إدارة بايدن فهي أوزجي غوزيلسو، وهي محامية عينت نائباً لكبير المستشارين القانونيين في وزارة الدفاع.

وهذه السيدة سبق أن عملت محامية في كاليفورنيا، ثم عملت لدى اللجنة العسكرية التابعة لمجلس الشيوخ، وقد تخرجت من هارفارد وستافورد أهم جامعتين في العالم.

في حين تأتي ناز دوراك أوغلو لتصبح أول أميركية من أصول تركية تشغل منصباً رفيعاً لدى وزارة الخارجية الأميركية، حيث تم اختيارها لتصبح نائب وكيل العلاقات مع الكونغرس لدى وزارة الخارجية.

ويذكر أنها عملت ككبيرة مستشارين لدى فيكتوريا نولاند، ونائب لوزير الخارجية للشؤون الأوروبية والأوراسية أيام إدارة أوباما خلال الفترة الواقعة ما بين 2015-2017.

المصدر: حرييت