ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في ريفي إدلب وحلب

تاريخ النشر: 25.07.2020 | 23:45 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن مخبر الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة اليوم السبت، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا.

وقالت وحدة تنسيق الدعم التي يتبع لها المخبر والشبكة، في تقرير اطلع عليه موقع تلفزيون سوريا، إنه تم إجراء 103 تحاليل جديدة لفيروس كورونا حيث تم تسجيل ثلاث حالات إيجابية ليرتفع عدد الحالات الإيجابية في شمال غربي سوريا إلى 26 حالة.

وأوضح التقرير أن الحالات الجديدة هي حالة مخالطة للمريض الذي تم تسجيله في مدينة سرمين أمس، وحالتان ضمن العنقود السابق في مدينة الباب.

وأشار التقرير إلى تحديد 13 مخالطا جديدا ليرتفع عدد المخالطين الذين تم تحديدهم إلى 432 مخالطا، كما تم جمع عينات لـ 5 مخالطين عرضين جدد ليرتفع عدد المخالطين الذين تم جمع عينات لهم إلى 265 حالة.

photo_2020-07-25_22-28-06.jpg

وكانت "حكومة الإنقاذ" قد فرضت في وقت سابق اليوم السبت، حجراً صحياً على بلدة سرمين بريف إدلب، بعد تسجيل أول إصابة فيها بفيروس كورونا لامرأة قادمة من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام عن طريق التهريب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ فرضت حجراً صحياً على البلدة وأغلقت الطرق الرئيسية المؤدية للبلدة عبر وضع سواتر ترابية عليها ومنع دخول وخروج المدنيين منها.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا