icon
التغطية الحية

ثروة إيلون ماسك تزيد 29 مليار دولار في يوم واحد

2021.10.26 | 06:54 دمشق

إيلون ماسك
الملياردير الأميركي إيلون ماسك (Reuters)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

زادت ثروة الملياردير الأميركي والرئيس التنفيذي لـ شركة "تسلا" إيلون ماسك، 29 مليار دولار في يومٍ واحد، لـ تبلغ إجمالي ثروته 281 ملياراً.

وبحسب وكالة "بلومبيرغ" للأنباء فقد ارتفعت ثروة "ماسك" بعد الإعلان عن تقديم شركة تأجير السيارات الأميركية "هرتز غلوبال هولدنغز"، أمس الإثنين، طلباً لشراء 100 ألف سيارة كهربائية من شركة "تسلا".

وقالت الوكالة إنّ هذه الأرباح بين أكبر المكاسب ليوم واحد في تاريخ مؤشرها للمليارديرات، وتأتي في المرتبة الثانية بعد المكاسب التي حقّقها قطب الصين تشونغ شانشان بنحو 32 مليار دولار، العام الماضي، في اليوم الذي انطلقت فيه شركته للمياه المعبأة "نونجفو سبرينغ".

وارتفع سهم شركة "تسلا" (Tesla)، أمس الإثنين، بنسبة تصل إلى 9.8٪ بعد أنباء طلبية "هرتز" لتتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار.

ويرتبط نحو ثلثي صافي قيمة ممتلكات "ماسك" بشكل مباشر بالأسهم والخيارات في شركة السيارات الكهربائية، التي يعدّ "ماسك" المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لها.

توفير سيارات كهربائية للإيجار في أميركا وأوروبا

كشفت شركة "هرتز" الأميركية، أمس، عن اعتزامها توفير سيارات كهربائية للإيجار لعملائها في أسواقها الرئيسية بالولايات المتحدة ومناطق في أوروبا، اعتبارا من أوائل تشرين الثاني 2021.

وأشارت "بلومبيرغ" إلى أن "تسلا" ستورد هذه السيارات خلال الـ14 شهراً المقبلة، في حين ستكون سيارة "تسلا موديل 3" متاحة للتأجير في بعض المناطق، خلال الشهر المقبل.

وسيكون بمقدور مستأجري السيارات الكهربائية من "هرتز"  استخدام محطات الشحن عالية السرعة الخاصة بشركة "تسلا"، إلى جانب اعتزام "هرتز" إنشاء شبكة محطات شحن كهربائية خاصة بها.

يشار إلى أنّ إيلون ماسك اشتُهر بتأسيس شركات "Tesla و SpaceX و Neuralink"، وقد اكتسب بجدارة سمعته باعتباره رجل الأعمال الذي يقدّم أفكاراً جديدة بحماس وثقة لا مثيل لهما، وغالباً ما يتناوب على قائمة أثرياء العالم مع منافسه على الترتيب جيف بيزوس مالك ومؤسس شركة "أمازون".