icon
التغطية الحية

تيك توك يتجاوز المليار مستخدم نشط

2021.09.28 | 18:10 دمشق

thumbs_b_c_a112766555acc0938cb4a06e74291fff.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تيك توك" أن عدد المستخدمين النشطين المتصلين بالخدمة مرة واحدة على الأقل شهرياً قد تجاوز المليار، بعد أربع سنوات فقط من إطلاق التطبيق.

وبحسب هذه الإحصائية الجديدة، زاد عدد المستخدمين النشطين أكثر من 200% منذ تموز من العام الفائت، حيث كان يبلغ عددهم حينها 300 مليون مستخدم.

وعزز الموقع نفسه خلال جائحة كورونا، ونظراً لعمليات الإغلاق المتعددة في جميع أرجاء العالم، بما في ذلك إغلاق المدارس واعتماد الملايين من الأشخاص على العمل عبر الإنترنت، فإن الشبكة أصبحت محبوبة بشكل خاص من قبل المراهقين لأفلامها القصيرة المضحكة أو الراقصة. 

وكان طول المقاطع المصورة على "تيك توك" محصوراً بخمس عشرة ثانية كحد أقصى، ثم رفعت الشبكة هذه المدة القصوى إلى 60 ثانية، ثم إلى ثلاث دقائق مطلع تموز الماضي، لاستقطاب جمهور أوسع وتعزيز موقعها في منافسة "يوتيوب"، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقام تيك توك بتسريع وتيرته في مجال الإعلان العام الماضي وأطلق ميزة جديدة في نهاية آب/ أغسطس 2021، مما يسمح للمستخدمين بشراء المنتجات التي يوفرها منشئو المحتوى مباشرة على المنصة، سعياً إلى زيادة الإيرادات المالية لمنصته، والتي تأخرت منذ أن كانت في مهدها في هذا الصدد.

إحصائيات عن مستخدمي تيك توك

يبلغ نحو 85% من مستخدمي تطبيق التيك توك أعماراً تتراوح بين 16 - 26 عاماً. وتصل نسبة عدد الذكور المستخدمين للتطبيق إلى 56% أما الإناث فتبلغ نسبتهم 44%.

وتشير الإحصائيات إلى أن متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدمون في تصفح التطبيق نحو 55 دقيقة يومياً.

كما أن 90% من المستخدمين للتطبيق يتصفحونه بشكل يومي، و الجدير بالذكر في عام 2018 تمت مشاهدة ما يزيد على 1 مليار فيديو يومياً في التطبيق.