تويتر تحظر حساب السفارة الروسية لدى نظام الأسد

تويتر تحظر حساب السفارة الروسية لدى نظام الأسد

الصورة
31 تموز 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت الخارجية الروسية الأربعاء، أن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حظر صفحة السفارة الروسية لدى نظام الأسد، فيما طالبت روسيا برفع الحظر على وجه السرعة.

وأوضحت سفارة روسيا لدى جنوب إفريقيا في بيان لها، أن الحجب جاء بعد أن قام موقع السفارة الروسية بنشر مادة تنتقد فيها أعمال منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" في سوريا، إلا أن موقع تويتر لم يقدم أي توضيحات بهذا الشأن.

واعتبرت موسكو وفق قناة روسيا اليوم هذا الإجراء "انتهاكاً لحرية الصحافة" مطالبة برفع الحظر على وجه السرعة.

وكانت السفارة الروسية قد نشرت مادة لرئيس إدارة العمليات العامة بهيئة أركان الجيش الروسي سيرغي رودسكوي، يدعي فيها أن شريط الفيديو الذي صورته الخوذ البيضاء في 22 من حزيران الماضي، وأظهر استهداف الطيران الروسي لمنشآت مدنية في إدلب غير صحيح.

كما كرر المسؤول الروسي الذرائع الواهية التي تسوقها روسيا ضد الخوذ البيضاء من قبيل خدمة الإرهابيين، وتشويه حقائق حول عمل العسكريين الروس، رغم كل الأدلة الدامغة التي كشفت زيف الادعاءات الروسية وحجم الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين السوريين.

يذكر أن نظام الأسد وبدعم جوي روسي يواصل حملة القصف العنيفة ضد منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا، والتي يقطنها حوالي 4 ملايين مدني، بينهم مئات آلاف ممن هجرهم النظام من مدنهم وبلداتهم على مدار السنوات الماضية في عموم البلاد.

شارك برأيك