icon
التغطية الحية

توني كروس عبر انستغرام يعلن التراجع عن الاعتزال والعودة لتمثيل المنتخب الألماني

2024.02.22 | 19:31 دمشق

آخر تحديث: 25.02.2024 | 09:55 دمشق

توني كروس عبر انستغرام يعلن التراجع عن الاعتزال والعودة لتمثيل المنتخب الألماني
توني كروس يتراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا (X:Managing Madrid)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

قرر توني كروس نجم وسط فريق ريال مدريد، العدول عن قرار اعتزال اللعب الدولي رفقة منتخب ألمانيا، حيث أعلن عودته إلى المانشافت مرة أخرى، بعد عامين ونصف من القرار الذي اتخذه باعتزال اللعب الدولي.

وكان كروس قد اعتزل اللعب الدولي رفقة مُنتخب ألمانيا في يوليو/ تموز من العام الماضي 2021، وذلك بعد إقصاء بلاده من بطولة كأس أمم أوروبا أمام إنجلترا من ثمن نهائي يورو 2020. 

ومن خلال حسابه الرسمي بمنصة "إنستغرام" كتب النجم الألماني: "سألعب لألمانيا مرة أخرى في شهر مارس/ آذار. لماذا؟ لأن المدرب طلب مني ذلك".

وأضاف توني كروس: "أنا في حالة مزاجية "مواتية" ومتأكد أننا مع الفريق في بطولة أوروبا 2024، من الممكن أن نفعل أكثر مما يعتقده معظم الناس الآن!".

وتُعد فكرة إقامة بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، هي أكثر ما شجع كروس على العودة من الاعتزال الدولي، لكون البطولة ستُقام على الأراضي الألمانية، بجانب محادثات يوليان ناغلسمان المدرب الحالي للمنتخب الألماني، الذي أكد في تصريحات سابقة أنه سيكون بحاجة لخبرات نجم ريال مدريد.

وكانت آخر مباراة خاضها توني كروس بقميص منتخب ألمانيا في 29 يونيو/ حزيران 2021، بعد الخسارة من إنجلترا (2-0) في دور الـ16 من البطولة القارية، حيث ودعت الماكينات البطولة من ثمن النهائي، وبعدها بثلاثة أيام أعلن النجم الألماني اعتزاله اللعب الدولي.

أرقام توني كروس مع ألمانيا

وقبل الاعتزال أمضى كروس 11 عاماً مع منتخب ألمانيا، حيث كانت أول مباراة خاضها مع المنتخب الأول، في 3 مارس/ آذار 2010، تحت قيادة المدرب المُخضرم يواكيم لوف بعمر 20 عامًا وشهر و27 يومًا؛ وحينها شارك كبديل ضد الأرجنتين لمدة 23 دقيقة في مباراة ودية انتهت بخسارة الألمان (1-0).

وخاض كروس مع منتخب ألمانيا 106 مباريات دولية، أحرز خلالها 17 هدفًا، قبل أن يعلن اعتزاله اللعب دوليًا عام 2021، وهو الاعتزال الذي وصفه الكثيرون بالمبكر، آنذاك.

وستكون أول مباراة لكروس بعد قرار العودة عن الاعتزال، الشهر القادم، يوم السبت 23 مارس 2024، حيث يلتقي ودياً مع فرنسا ضمن الاستعدادات لبطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، والتي تنطلق يوم 14 يونيو/ حزيران القادم، ويخوض فيها المنتخب الألماني مباراته الافتتاحية ضد اسكتلندا، علمًا بأنها تلتقي مع المجر وسويسرا في دور المجموعات أيضاً.

المصدر : WINWIN