icon
التغطية الحية

توقيف 5 سوريين بعد عملية أمنية واسعة ضد تجار المخدرات في ألمانيا

2024.03.28 | 08:18 دمشق

آخر تحديث: 28.03.2024 | 10:07 دمشق

7.jpg
القبض على خمسة سوريين وعراقي خلال عملية أمنية واسعة للشرطة الألمانية في ولاية تورينغن (د ب أ)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ألقت الشرطة الألمانية القبض على خمسة سوريين خلال عملية أمنية واسعة، شارك فيها أكثر من 250 ضابطاً وعنصراً من القوات الخاصة، صباح الأربعاء، ضد تجار المخدرات في مدينة ماينينغن بولاية تورينغن وسط البلاد.

وذكرت صحيفة (بيلد) الألمانية أن "قسم التحقيقات الجنائية في منطقة زول، بالتعاون مع قوات خاصة من مكتب التحقيقات الجنائية في الولاية (LKA)، وبمشاركة 12 كلباً بوليسياً مدرباً، دهموا ما مجموعه ثماني شقق سكنية، بالإضافة إلى متجر وسقيفة حديقة بمناطق متفرقة في مدينة ماينينغن".

وأشارت إلى أن سبب العملية الأمنية الواسعة جاء على خلفية التحقيق في جريمة متعلقة بالمخدرات، حيث قبضت الشرطة على رجلين (31، 36 عاماً) بموجب مذكرات اعتقال، وأوقفت ثلاثة آخرين (22، 30، 42 عاماً) مؤقتاً،". مضيفة أن "جميع الرجال يحملون الجنسية السورية".

مصادرة مخدرات وأسلحة ومسروقات

وقال مركز شرطة زول في بيان إن "رجال الشرطة عثروا خلال عمليات التفتيش على مسدس وبندقية ومواد محظورة مختلفة، مثل السواطير وأدوات الطعن، ودراجتين إلكترونيتين مسروقتين وبعض الأدوات عالية الجودة من جرائم السرقة".

وأضاف أن "المحققين صادروا أيضاً نحو 3500 يورو نقداً، ونحو 1000 غرام من الماريجوانا/الحشيش، و130 غراماً من الميثامفيتامين (الميثامفيتامين الكريستالي) وحبوب الإكستاسي وكمية صغيرة من الكوكايين".

وبحسب البيان، "اعتقلت الشرطة شاباً عراقياً يبلغ من العمر 27 عاماً، وهو أحد مرتكبي الجرائم، ومثل السوريان البالغان من العمر 31 و36 عاماً أمام قاضٍ بعد الظهر، ونُقلا بعدها إلى السجن، في حين أُطلق سراح السوريين الثلاثة الآخرين بعد استكمال جميع إجراءات الشرطة".

الحكم على سوريين بالسجن بتهمة تهريب وتصنيع المخدرات

ومنذ فترة طويلة تلاحق السلطات الألمانية عصابات المخدرات التي زاد انتشارها في البلاد، فقبل أيام قضت المحكمة الإقليمية في مدينة إلفانغن بولاية بادن فورتمبيرغ جنوب غربي ألمانيا، على رجل سوري يبلغ من العمر 52 عاماً بالسجن لمدة ثماني سنوات وتسعة أشهر بتهمة الاتجار بالمخدرات، وعلى شاب سوري آخر يبلغ من العمر 31 عاماً بالسجن لمدة أربع سنوات بتهمة المساعدة والتحريض على تهريب المخدرات.

وفي تموز الفائت، أثار اكتشاف مصنع المخدرات ضجة كبيرة على مستوى البلاد، حيث اكتشف المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية في ألمانيا (BKA) معملاً لتصنيع الكبتاغون بورشة تصليح سيارات في ريغنسبورغ (بافاريا) داخل مقر خاص لصاحب الورشة.

وصادر المحققون نحو 300 كيلوغرام من المخدر ومواد أولية لإنتاج محتمل لثلاثة أطنان أخرى من أقراص الكبتاغون، في أكبر مصنع لإنتاج مخدر الكبتاغون اكتُشف في ألمانيا حتى الآن، وفق ما ذكرت صحيفة (بيلد) الألمانية.