icon
التغطية الحية

توقيف 30 سورياً بتهمة دخول البلاد بطرق غير شرعية في بورصة

2024.03.01 | 15:46 دمشق

توقيف السوريين في بورصة (Sabah)
توقيف السوريين في بورصة (Sabah)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أوقفت فرق مديرية أمن منطقة إينيغول في بورصة 30 سورياً كانوا يختبئون في شقة بأحد الأبنية، وذلك بعد عملية مداهمة نفذتها الفرق بناءً على معلومات استخبارية.

وبحسب موقع (Sabah) تتبعت فرق مكتب مكافحة الإرهاب التابع لمديرية أمن إينيغول شخصين مشتبه بهما في شارع "بلبلار" بحي "أورهانية".

ورصدت الفرق دخول الشخصين إلى أحد الأبنية، حيث توصلت فيما بعد من خلال تحرياتها إلى أن أشخاصاً من الجنسية السورية يقيمون في إحدى الشقق.

وبناءً على هذه المعلومات، نفذت الفرق عملية مداهمة للبناية وأوقفت 30 شخصاً سورياً، وذلك بتهمة دخولهم البلاد بطرق غير شرعية، وحولتهم إلى إدارة الهجرة لترحيلهم خارج البلاد.

خطة لترحيل 200 ألف سوري العام المقبل

تخطّط تركيا لتسريع إجراءات ترحيل المهاجرين غير النظاميين وتعتزم إعادة 200 ألف لاجئ سوري إلى بلادهم خلال العام الجاري، كجزء من استراتيجيتها الشاملة لإدارة الهجرة وأمن الحدود، في حين أكدت تقارير حقوقية أن تركيا رحلت قسراً آلاف السوريين إلى الشمال السوري بدعاوى مخالفة النظام الداخلي أو تهديد الأمن والسلم العام، مثل عدم حيازة إذن سفر في أثناء تنقلهم بين الولايات التركية.

وبحسب صحيفة "Türkiye Gazetesi"، تعمل وزارة الداخلية التركية مع وزارات أخرى لتحقيق هذا الهدف، مركزةً على الترحيل الفعال وإنشاء نظام مناسب للتأشيرات وتصاريح الإقامة.