icon
التغطية الحية

توقعات بتضاعف أسعار الملابس في تركيا

2022.07.11 | 14:27 دمشق

أسعار الملابس في تركيا
أسعار الملابس في تركيا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد خبراء أتراك بحدوث ارتفاع أسعار للملابس والأحذية الجاهزة بالتزامن مع الخريف القادم، بسبب ارتفاع أسعار الصرف المحلية والتضخم.

وفي هذا الصدد، صرح رئيس رابطة مصنعي الأحذية التركية، بيركي إيتشتان، ورئيس اتحاد العلامات التجارية المتحدة، سنان أونجيل، أنه مع نهاية الصيف، سترتفع الأحذية في تركيا بنسبة 30% وأكثر من 100% في الملابس الجاهزة في الخريف والشتاء.

وفي حديثه إلى صحيفة "Sözcü"  قال إيتشتان: "تزامناً مع ظهور منتجات الشتاء، سنشعر بزيادة الأسعار على المنتجات في شهري أيلول وتشرين الأول".

وأشار إلى أن معدلات الارتفاع التي سيتم إجراؤها ستختلف من حذاء إلى آخر، لكن معدل الزيادة السنوي سيتجاوز 70% مع زيادة 30% على الأقل في الخريف.

ومن ناحية أخرى، صرح أونجيل، أن معدل الزيادة السنوية في الأسعار بلغ 80%، مؤكداً على أنه لن يكون متفاجئاً إذا تجاوزت نسبة ارتفاع الأسعار خلال أشهر الشتاء 100%، أو وصلت إلى 130% على أساس سنوي.

التضخم في تركيا

وقبل أيام، كشف البنك المركزي التركي عن أحدث توقعاته لأرقام التضخم وأسعار صرف الليرة التركية حتى نهاية السنة الحالية.

وذكر البنك المركزي التركي في بيان له يوم الجمعة الماضي، أن توقعاته لأرقام التضخم في نهاية العام الجاري ستصل إلى 64.94 في المئة.

وقال إنه رفع توقعاته لأسعار صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأميركي حتى نهاية السنة الحالية من 18.89 إلى 18.99 ليرة .وأوضح أن سعر الفائدة سيبقى عند 14 في المئة.