توقعات الطقس في سوريا خلال الأيام المقبلة

تاريخ النشر: 21.03.2021 | 15:14 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للنظام، توقعاتها لأحوال الطقس خلال الأيام الـ 3 المقبلة، والتي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، حيث تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو.

وقالت إن درجات الحرارة، اليوم الأحد، ستشهد ارتفاعا لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (4-7) درجات مئوية، ويكون الجو ربيعياً دافئاً، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

والرياح متقلبة إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة في الارتفاع غداً الإثنين، على الرغم من اقتراب منخفض جوي خماسيني من البلاد، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (5-8) درجات مئوية.

وأضافت أن الجو سيكون سديمياً وغائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً مع التوقعات بهطل أمطار مصحوبة بالرعد على عدة مناطق متفرقة من البلاد.

تكون الرياح جنوبية غربية نشطة تتجاوز سرعتها (60) كيلومتراً في الساعة خاصة على المناطق الجنوبية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بنحو (4-7) درجات مئوية، الثلاثاء المقبل، والجو سديمي غائم جزئي بشكل عام، مع وجود فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول في ساعات المساء إلى جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها (70) كيلومترا في الساعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج يتحول إلى عالي الارتفاع مساء.

"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
النظام يجدد قصف أحياء درعا البلد ويغلق آخر منفذين يؤديان إليها
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد