icon
التغطية الحية

توقعات الطقس في سوريا: ارتفاع في درجات الحرارة

2021.07.16 | 14:24 دمشق

unnamed.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الجمعة من ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة في سوريا بشكل ملحوظ لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 6 درجات مئوية.

وتوقعت المديرية أن تبقى درجات الحرارة اليوم الجمعة أعلى من معدلاتها بنحو (1 - 3) درجات مئوية والجو صحو وحار بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المنطقة الساحلية.

ويكون الجو سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات رياح نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم في الساعة بينما تكون جنوبية غربية معتدلة في المنطقة الساحلية.

وتميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (2-4) درجات مئوية غداً السبت، والجو صحو وحار بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المنطقة الساحلية وسديمي شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الأحد المقبل لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (4-6) درجات مئوية والجو صحو وشديد الحرارة في معظم المناطق سديمي مغبر في المناطق الشرقية والبادية.

وحذرت المديرية من التعرض بشكل مباشر إلى أشعة الشمس خلال ساعات الذروة (الظهيرة)، مشيرة إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية محلياً بسبب الأجواء السديمية خاصة في المناطق الشرقية والبادية.

وحذّر الدفاع المدني السوري من موجة حر متوسطة الشدة ستضرب سوريا بدءاً من يوم غد السبت حيث ستكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات، وقدم عدداً من النصائح العامة.

 

ويعاني الأهالي في مناطق سيطرة النظام من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة في ظل الحر، الأمر الذي يضاعف معاناتهم في فصل الصيف والوضع يزداد سوءاً أيضاً في مخيمات النازحين الذين تتضاعف معاناتهم في فصل الصيف بسبب الحر الشديد مايدفعهم وخاصة الأطفال إلى السباحة في مجمعات مائية للتخفيف من حرارة أجسادهم.