icon
التغطية الحية

توضيح من "الطب الشرعي" بشأن انتحار شابة سورية بسبب يمان نجار

2022.10.10 | 18:23 دمشق

مقلب اليوتيوبر السوري يمان نجار بالسورية آلاء الحمصي
بسبب اليوتيوبر السوري يمان نجار (يوتيوب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفى رئيس "الهيئة العامة للطب الشرعي" في سوريا، زاهر حجو كل ما يشاع عن انتحار الشابة السورية آلاء الحمصي، بسبب اليوتيوبر السوري يمان نجار.

وقال حجو في تصريح لإذاعة (المدينة إف إم) المقربة من النظام السوري، إنه "لم ترد أي حالة انتحار إلى الهيئة خلال الأيام الماضية، فمن الرابع من الشهر الحالي وحتى الآن وردت حالة انتحار لذكر واحد فقط".

وأشار حجو إلى عدم وجود أي ازدياد بحالات الانتحار خلال العام الحالي، حيث تقاربت النسب مع العام الماضي. مضيفاً أن "الأخطاء بتقارير الطب الشرعي في حدها الأدنى، ويتم الاعتراف بها من قبل الهيئة".

هل انتحرت الشابة آلاء الحمصي؟

وانتشر خلال الأيام الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن انتحار الشابة آلاء الحمصي، في دمشق، بعد مقلب تعرضت له من قبل اليوتيوبر السوري يمان نجار.

واعتبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن "يمان نجار هو المتسبب بانتحار الفتاة"، وذلك بعد أن اتصل بالفتاة منتحلاً صفة ضابط مخابرات، وأجبرها على الاعتراف، بأنها كانت مرتبطة بشابين مختلفين يعيشان في دولتين مختلفتين خارج سوريا، ويرسلان لها الأموال من أجل تكاليف الزواج.

وبحسب الأنباء المتداولة، فبعد كشف أمر الفتاة، عقب انتشار المقلب على مواقع التواصل الاجتماعي، "تقدمت عائلتا الشابين بشكوى نصب واحتيال ضد الفتاة، مما دفعها للانتحار عن طريق رمي نفسها من الطابق الرابع".

وأثار خبر انتحار الفتاة، سخطاً وردود أفعال غاضبة على اليوتيوبر السوري يمان نجار من قبل ناشطي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ومنهم الممثل السوري عدنان أبو الشامات، الذي أعرب في منشور عبر حسابه في فيس بوك عن غضبه، وطالب بمعاقبة يمان نجار في حال كان خبر انتحار الفتاة صحيحاً.

وبعد الضجة التي حصلت، خرج يمان نجار في بث مباشر لتوضيح خبر انتحار الفتاة، حيث اتصل بالفتاة، والتي أكدت أنها آلاء الحمصي، ليثبت عبر البث أنها لم تنتحر.