icon
التغطية الحية

توثيق 8 ضحايا و6 حوادث خطف واعتقال في السويداء خلال أيلول 2022

2022.10.05 | 17:15 دمشق

مركز مدينة السويداء- 4 أيلول 2021 (إنترنت)
مركز مدينة السويداء- 4 أيلول 2021 (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة السويداء، خلال شهر أيلول الفائت، مقتل 8 مدنيين وإصابة خمسة آخرين، في حين تعرّض 6 أشخاص للخطف والاحتجاز القسري.

حوادث العنف والقتل

وقالت شبكة "السويداء 24" في تقرير، إن ثمانية مدنيين قتلوا، خلال شهر أيلول الماضي، وأصيب خمسة آخرون بجروح، على إثر حوادث عنف متفرقة شهدتها محافظة السويداء.

وكان جميع القتلى الذين وثقتهم الشبكة، مدنيين ذكوراً، ثلاثة منهم قتلوا في جرائم جنائية، جرى التعرّف إلى مرتكبيها، واثنين آخرين قُتلا برصاص مسلّحين لم تحدَّد هوياتهم، فضلاً عن تسجيل ثلاث حالات انتحار.

حالات الاعتقال والخطف

ورصد التقرير، تعرض ستة أشخاص للاحتجاز القسري، خلال شهر أيلول الماضي، في حوادث متفرقة في محافظة السويداء.

وبحسب التقرير، فإن جميع الأشخاص الذين تعرضوا للانتهاكات، في الشهر الماضي، كانوا مدنيين ذكوراً، منهم ثلاثة خطفتهم فصائل محلية في حادثتين منفصلتين، وجرى إطلاق سراحهم في نفس يوم اختطافهم. إضافة إلى ثلاثة آخرين، خطفتهم جهات مجهولة، بظروف مختلفة، اثنان منهم أفرج عنهما بوساطات عشائرية، والثالث لا يزال مصيره غامضاً حتى الساعة.

الفلتان الأمني في السويداء

وتشهد محافظة السويداء حالة من الفلتان الأمني رافقها ازدياد في معدل الجريمة، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

وفي تموز الماضي، شنت الفصائل المحلية في السويداء هجوماً ضد الميليشيات المرتبطة بـ"شعبة المخابرات العسكرية"، ونجحت في القضاء على ميليشيا راجي فلحوط، التي كانت تعد أكبر ميليشيات النظام في المحافظة، وتفكيك وضرب عصابات أخرى مرتبطة معها.