icon
التغطية الحية

توثيق أسماء وصور 4 أشخاص قُتلوا برصاص "قسد" خلال استعصاء سجن الأحداث

2024.03.30 | 15:16 دمشق

آخر تحديث: 30.03.2024 | 15:16 دمشق

عناصر من قوى الأمن التابعة لـ"قسد" - إنترنت
عناصر من قوى الأمن التابعة لـ"قسد" - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وثّقت مصادر محلية في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا، مقتل 4 أشخاص برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، خلال استعصاء عدد من السجناء، داخل سجن الأحداث قبل أيام.

ونشرت شبكة "الخابور" المحلية، أسماء وصور 4 من القتلى، وهم باسل الطعمة، وماجد السيدو، وعلي العبد، وكريم المحسن.

5

ولم تذكر الشبكة تفاصيل أكثر عن طريقة القتل، وما إذا كان جميع الشبان من ضمن المعتقلين في سجن الأحداث.

استعصاء سجن الأحداث

ويوم أمس، أكدت مصادر محلية، مقتل شخص على الأقل، وإصابة 20 آخرين، إثر المواجهات بين القوى الأمنية التابعة لـ"قسد"، وعدد من السجناء الذين نفذوا استعصاءً داخل سجن "الأحداث" في مدينة الرقة.

وأشارت شبكة "نهر ميديا" المحلية، إلى وصول أكثر من 20 جريحاً إلى مشافي مدينة الرقة، أصيبوا برصاص عناصر قسد، في أثناء الاستعصاء، مؤكدة اعتقال 8 أشخاص بعد هروبهم من السجن، وفرار آخرين.

ووفق المصادر، فإن الاستعصاء استمر لأكثر من ساعة، حيث حاول السجناء خلع الأبواب والنوافذ، تزامناً مع رفضهم الدخول إلى المهاجع.

من جهتها، أصدرت "قوى الأمن الداخلي" (الأسايش)، التابعة لـ"قسد"، بياناً، ذكرت فيه أن السجناء في سجن الأحداث بمدينة الرقة نفذوا استعصاء وقاموا بحرق بعض المهاجع داخله، وحاولوا الهروب.

وفي آذار من العام 2022، وثّق تحقيق استقصائي نشره موقع "حكاية ما انحكت"، 49 مركز اعتقال في مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا، بينها 38 "معتقلاً سرّياً" تشرف عليها جهات مختلفة من مكونات "قسد"، و8 سجون مركزية "معلنة رسمياً"، و3 سجون تابعة لقوات التحالف الدولي بشكل مباشر.