icon
التغطية الحية

تهريب من ألمانيا إلى كندا.. الشرطة توقف سورياً على متن سفينة شحن

2022.12.10 | 07:01 دمشق

هامبورغ
سفينة شحن في محطة هامبورغ- ألمانيا (afp)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اكتشف طاقم سفينة شحن في ميناء مدينة برونزوبوتيل بولاية هامبورغ شمال غربي ألمانيا، 3 أشخاص بينهم سوري تسللوا خلسة إلى السفينة، وذلك قبل إبحارها إلى كندا.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أمس الجمعة أن قبطان سفينة شحن أبلغ الشرطة بوجود 3 مسافرين تسللوا خلسة إلى داخل قارب نجاة على متن السفينة، مشيرة إلى أن الأخيرة كانت تستعد للتوجه إلى كندا.

وبحسب ما أعلنت الشرطة الفيدرالية، فإن المتسللين هم مغربيان يبلغان من العمر 29 و 32 عاماً وسوري يبلغ من العمر 21 عاماً وهو الوحيد الحاصل على تصريح إقامة في ألمانيا. وبناء على ذلك، سيتم تسليم المغربيين الاثنين إلى سلطات الهجرة للتعامل معهما.

ووفق المصدر، فقد كانت سفينة الشحن قد وصلت للتو إلى برونزبوتيل قادمة من فنلندا وكان عليها أن تغادر إلى كندا مرة أخرى اليوم السبت.

ونقل عن الشرطة الفيدرالية أن الرجال الثلاثة وصلوا إلى السفينة الراسية عند ميناء "إلباهافن/ Elbehafen" في برونزوبوتيل عبر الممر البحري شديد البرودة في الوقت الحالي.

وقال متحدث باسم الشرطة: "كان من الممكن أن يتجمدوا حتى الموت"  لو نجحوا في المغادرة داخل قارب النجاة على متن السفينة، في إشارة إلى Hk درجات الحرارة دون الصفر في كندا.