icon
التغطية الحية

تنقل معاناة الأطفال السوريين.. الدمية "أمل الصغيرة" تصل إلى نيويورك

2022.09.16 | 19:56 دمشق

الدمية أمل الصغيرة أمام مكتبة نيويورك العامة (الأناضول)
الدمية أمل الصغيرة أمام مكتبة نيويورك العامة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

وصلت الدمية "أمل الصغيرة" البالغ طولها (3.5) أمتار، والتي صممت بهدف نقل معاناة الأطفال السوريين عبر سفرها حول العالم، إلى مدينة نيويورك الأميركية.

واستكمالاً لرحلتها العالمية التي انطلقت من تركيا وصولاً إلى المملكة المتحدة، حطت الدمية "أمل الصغيرة" رحالها في مدينة نيويورك حتى تروي مأساة الأطفال السوريين الذين كانوا ضحايا للحرب.

وبحسب وكالة (الأناضول) شوهدت الدمية "أمل الصغيرة" أمام مكتبة نيويورك العامة التي تعد من أكثر الأماكن التي يرتادها الناس في "مانهاتن".

وقدمت الدمية عرضاً صغيراً عند مدخل أكبر مكتبة في نيويورك، جسدت فيه معاناة الأطفال السوريين من جراء الحرب، جاذبة بذلك انتباه الرواد من البالغين والأطفال.

وأفادت الوكالة بأن الدمية "أمل الصغيرة" التي التقطت صوراً تذكارية مع الأشخاص الذين جاؤوا لرؤيتها، ستشارك بما يقرب من 50 حدثاً في 5 مناطق داخل مدينة نيويورك، وذلك لمدة 3 أسابيع.

استقبلتها الأوركسترا في المطار

واستقبلت "أوركسترا أوبرا متروبوليتان" و"كورال الأطفال" الدمية "أمل الصغيرة" في مطار كينيدي الدولي في نيويورك مساء الأربعاء، في حين اصطف الحشد الذي تجمع على جانبي طريق شارع "كوينز سيتي" حاملين المشاعل.

وجاءت الدمية تحت قيادة مسرح "Good Chance Theatre" الذي يهتم بقضايا اللاجئين، ويتخذ من المملكة المتحدة مقراً له، وبدعم من العديد من الفنانين والمؤسسات والمنظمات من تركيا والعالم، في إطار مشروع "The Walk" الذي يتحدث عن فتاة تسعى للعثور على والدتها.

وتهدف الدمية "أمل الصغيرة" التي انطلقت رحلتها من ولاية غازي عنتاب التركية في 27 تموز 2021، وتنتهي عند وصولها إلى مدينة مانشستر البريطانية في 3 تشرين الثاني 2022، إلى إثارة الصعوبات التي تواجه الأطفال المهاجرين في رحلتهم إلى أوروبا مع أو بدون عائلاتهم.