icon
التغطية الحية

تنظيم "داعش" يتبنى مقتل 20 عنصراً من "لواء القدس" شرقي حمص

2024.04.21 | 12:41 دمشق

آخر تحديث: 21.04.2024 | 12:47 دمشق

صورة نشرها التنظيم للآلية المستهدفة
صورة نشرها التنظيم للآلية المستهدفة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تبنى "تنظيم الدولة" (داعش)، هجوماً في ريف حمص وسط سوريا، أسفر عن مقتل قرابة 20 عنصراً من ميليشيا "لواء القدس" التابعة للنظام السوري.

وذكر التنظيم في بيان، نشره السبت، أن 20 قتيلاً على الأقل من الميليشيات التابعة لجيش النظام السوري، سقطوا بهجوم للتنظيم في حمص.

وأشار إلى أن مقاتلي التنظيم نصبوا كميناً لآلية محمّلة بعناصر "لواء القدس"، كانت تسير على طريق بادية "السخنة" شرقي حمص.

وفور وصول الآلية إلى منطقة الكمين، أطلق عناصر "داعش" نيراناً كثيفة من أسلحتهم الرشاشة، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر اللواء وانقلاب الآلية.

وبحسب البيان، فإن المقاتلين قتلوا عدداً آخر من العناصر حاولوا الهرب من الآلية بعد انقلابها، كما أجهزوا على من بقي حيّاً، قبل أن يحرقوا الآلية وينسحبوا من المنطقة، ليسفر الكمين عن مقتل 20 عنصراً على الأقل، والاستيلاء على 12 بندقية.

الإعلان عن مقتل 20 عنصراً في البادية

ويوم الجمعة، قالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري، إن عدداً "من عناصر القوات الرديفة للجيش قتلوا وأصيبوا من جراء تعرض حافلة عسكرية لكمين بين منطقتي الكوم والطيبة شمالي السخنة بريف حمص الشرقي".

بدورها نعت ميليشيا "لواء القدس" الرديفة لقوات النظام، 21 عنصراً قتلوا في كمين استهدف حافلة كانت تقلهم في بادية تدمر بريف حمص الشرقي، إذ نشرت الميليشيا، قائمة بأسماء عناصرها الذين لقوا مصرعهم في هجوم مباغت شنه مسلحون على حافلة مبيت كانت تقلّهم في محور مدينة السخنة - الطيبة، في بادية تدمر.