icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" ينشر صوراً لاستهداف جنود نظام الأسد ببادية حمص

2021.06.21 | 19:56 دمشق

layyy.png
آلية عسكرية دمرها تنظيم "الدولة" لقوات نظام الأسد ببادية حمص- حزيران 2021 (تلغرام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشر تنظيم "الدولة" صورا (يتحفظ موقع تلفزيون سوريا على نشرها)، اليوم الإثنين، قال إنها لقتلى من قوات نظام الأسد وقعوا في كمين له في بادية حمص وسط سوريا،

ووفق وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم فإن العملية تمت أمس الأحد، عبر استهداف آليات عسكرية لعناصر من قوات نظام الأسد قرب مدينة السخنة.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من نشر مراسل حربي روسي صوراً لتمشيط أجزاء من بادية تدمر وحمص من قبل ميليشيا عشائرية من المنطقة تعمل مع النظام والقوات الروسية، حيث تبين الصور العثور على مخابئ لعناصر التنظيم وتدميرها.

 ومنذ منتصف حزيران الحالي، ينشر المراسل الحربي الروسي وهو مراسل وكالة "ANNA" الروسية في سوريا، أوليغ بلوخين صورا من البادية السورية حيث تجري هناك معارك واشتباكات متقطعة بين القوات الروسية من الجو ومرتزقتها وميليشياتها المحلية مع قوات نظام الأسد على الأرض ضد خلايا تنظيم "الدولة".

ويحاول بلوخين من خلال الصور التي اطلع عليها موقع تلفزيون سوريا، القول إن التنظيم يتراجع في البادية على حساب نظام الأسد.

وكانت وسائل إعلام روسية قالت في 15 من حزيران الحالي، إن القوات الجوية الروسية وقوات نظام الأسد شنت ضربات على مواقع للتنظيم شرقي حماة، دمرت أقسام الاتصالات لدى التنظيم ومخزناً للأسلحة والذخيرة، مشيرة إلى أن محاولات النظام لاقتحام البادية لم تنجح حتى الآن.

785b8edc-b56b-4e55-bdae-5b33fc8da0e1.jpg