icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يتبنى قتل إسرائيليين بمدينة الخضيرة الفلسطينية

2022.03.28 | 06:54 دمشق

s.jpg
مكان الجوم على عناصر من القوات الإسرائيلية في مدينة الخضيرة بفلسطين- 27 آذار 2022 (وكالة شهاب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبنى تنظيم "الدولة" أمس الأحد قتل عدد من الإسرائيليين في مدينة الخضيرة في فلسطين المحتلة.

ونشر التنظيم وفق وكالة "أعماق" المقربة منه بيانا فيه صورة، لمسلحين قال التنظيم إنهما يبايعان زعيم التنظيم الجديد، "أبو الحسن القرشي"، ويعلنان عن نيتهما شن عمل في مدينة الخضيرة.

1a229e77-75c8-4b0a-87e7-6e3f0f1c5c08.jpg

وقالت "أعماق" إنّ اثنين مِن مقاتلي الدولة الإسلامية نجحا مساء اليوم الأحد، في الوصول إلى شارع هربرت صموئيل بمدينة الخضيرة شمالي فلسطين، وشرعا بإطلاق النار على قوة من الشرطة اليهودية، ما أسفر عن مقتل عنصرين".
وأضافت أن المسلحين هما "أيمن وخالد إغبارية"، مضيفة أن هذه العملية جاءت بعد أيام قليلة من عملية أخرى محمد أبو القيعان قرب مركز تجاري وسط مدينة بئر السبع جنوبي فلسطين، وخلّفت 4 قتلى في صفوف الإسرائيليين.

وأعلنت مصادر طبية إسرائيلية أمس الأحد مقتل عنصرين من الشرطة وإصابة 4 إسرائيليين بإطلاق نار في مدينة الخضيرة شمال تل أبيب.

وقال متحدث باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلية إن شخصين وصلا إلى شارع هربرت صموئيل في مدينة الخضيرة شمال تل أبيب، وشرعا في إطلاق النار على قوة من الشرطة، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة الموجودين في المكان.

وتابع المتحدث أن قوة من الشرطة بلباس مدني وصلت المكان وتبادلوا إطلاق النار مع المهاجميْن، مما أسفر عن مقتلهما وإصابة 3 من رجال الشرطة الإسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مسلحين وصلوا من أم الفحم إلى الخضيرة، وقتلوا شرطييْن وأخذوا سلاح أحدهما، غير أن شرطة الاحتلال تحدثت عن أن اثنين نفذا هذه العملية، وأنهما جاءا من مدينة أم الفحم داخل الخط الأخضر.