icon
التغطية الحية

تلفزيون هولندي يختار صحفياً فلسطينياً من سوريا ضمن هيئة تحديد سياساته الإعلامية

2022.12.22 | 18:32 دمشق

ماهر حجازي
أشار ماهر حجازي إلى أنه سيركز على مفهوم أن القادمين الجدد هم جزء من المجتمع الهولندي المحلي - مجموعة العمل
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن تلفزيون وراديو "WOS" الهولندي عن اختيار الكاتب والصحفي الفلسطيني السوري، ماهر حجازي، عضواً في هيئة تحديد سياساته الإعلامية عن ملف اللاجئين والقادمين الجدد في مقاطعة ويستلاند جنوب غربي هولندا.

ووفق ما نقلت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، فإن الهيئة تضم أعضاء يمثلون مختلف شرائح المجتمع الهولندي في مقاطعة ويستلاند، وهي الأعمال والفنون والثقافة والرعاية الاجتماعية والحركات الدينية والتعليم والتدريب وكبار السن والشباب والأقليات العرقية والثقافية والرياضة والترفيه والقطاع الزراعي.

وحجازي من أبناء مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق، لجأ إلى هولندا وحصل على جنسيتها، وهو ناشط في العمل التطوعي فيما يخص قضايا اللاجئين والقادمين الجدد، ولديه علاقات جيدة مع مختلف المؤسسات الهولندية في مقاطعة ويستلاند.

حضور اللاجئين في وسائل الإعلام الهولندية

وقال حجازي إن "حضور قضايا اللاجئين والقادمين الجدد عبر وسائل الإعلام الهولندية المحلية في مقاطعتنا شبه معدوم، ومن المهم أن تحضر هذه القضايا في وسائل الإعلام حتى نبني علاقات جيدة مع المجتمع المحلي الجديد قائمة على الاحترام المتبادل ونبذ العنصرية".

وأوضح أنه "سيتولى ملف اللاجئين والقادمين الجدد، بحيث يحقق في العام القادم حضوراً مهماً لقضايا اللاجئين والسكان الجدد، من خلال تسليط الضوء على مطالبهم وأحوالهم وإبداعاتهم، وتحسين نظرة المجتمع الهولندي المحلي إلى السكان الجدد".

وأشار حجازي إلى أنه "سيركز على مفهوم أن القادمين الجدد هم جزء من المجتمع الهولندي المحلي، وهذا سيساهم في تعزيز العلاقة مع الهولنديين، وتحقيق تواصل فعال مع وسائل الإعلام المحلية"، وفق ما نقلت "مجموعة العمل".

ويقدّر عدد اللاجئين السوريين في هولندا بأكثر من 130 ألف شخص، حصل عدد كبير منهم على الجنسية الهولندية، في حين ينتظر البقية الحصول عليها بعد استيفاء الشروط اللازمة، كاللغة ومدة الخمسة أعوام على إقامتهم في البلاد.

ويحقق العديد من السوريين في هولندا إنجازات إيجابية متميزة على صعد عدة، بما فيها التعليم والعمل والفنون وغيرها.