icon
التغطية الحية

تكريم 800 حافظ وحافظة للقرآن الكريم في إدلب | صور

2024.01.12 | 14:55 دمشق

تكريم 800 حافظ للقرآن في إدلب - دار الوحي
تكريم 800 حافظ للقرآن في إدلب - دار الوحي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مدارس "دار الوحي الشريف" في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، عن تكريم نحو 800 حافظ وحافظة للقرآن الكريم في المحافظة.

وذكرت "دار الوحي" على صفحتها في "فيس بوك"، أن التكريم شمل 798 حافظاً وحافظة للقرآن، ممن تخرجوا من مدراس الدار والثانويات الشرعية لعام 1445 هـ.

وحضر حفل التكريم عشرات الأشخاص من الأهالي وذوي الحفظة، فضلاً عن حضور شخصيات من "هيئة تحرير الشام" و"حكومة الإنقاذ" التابعة لها.
 

من جهته، ذكر "مجلس الشورى العام"، التابع لـ "هيئة تحرير الشام"، أن الحفظة للقرآن تخرجوا من مدارس دار الوحي الشريف والثانويات الشرعية المتوزعة في "المنطقة المحررة"، مضيفاً أن "الحفل يعتبر هو الأضخم من نوعه على مستوى المحرر، إذ يضم عدداً كبيراً من الحفاظ وسط حضور شعبي مهيب".

مدراس "دار الوحي الشريف"

ويعرّف "دار الوحي الشريف" نفسه بأنه "مشروع تعليمي في شمال غربي سوريا انطلق في شهر محرم عام 1440 للهجرة، الموافق آب 2018، بهدف بناء جيل مسلم قرآني يرتقي بأحوال الأمة".

وكان مدير العلاقات العامة لدار الوحي، عمر سويدان، قد قال في وقت سابق، إن فكرة إنشاء المدارس جاءت من حاجة المنطقة إلى وجود مدرسة تجمع بين علوم القرآن والعلوم الكونية، تجمع بين العلوم الشرعية والعلوم الدنيوية.

وأضاف أن مدارس دار الوحي مرخصة لدى وزارة التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ، وقسم من أبنيتها كان عن طريق الوزارة، وقسم آخر عن طريق "التجار وأهل الخير".

ووصل عدد طلاب الدار منذ تأسيسها حتى عام 2021 إلى 13500 طالب (7000 طالب و6500 طالبة)، في حين لا تتوفر إحصائية دقيقة لعدد الطلاب في الوقت الحالي.