تقدم جديد لـ"قسد" على حساب تنظيم "الدولة" جنوب الحسكة

تاريخ النشر: 07.06.2018 | 13:06 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:13 دمشق

تلفزيون سوريا

تقدّمت "قوات سوريا الديمقراطية"، ليل الأربعاء - الخميس، على مواقع لـ تنظيم "الدولة" في ريف الحسكة الجنوبي، سيطرت خلالها على ثلاث قرى ومزارع عدّة باشتباكات ما تزال مستمرة بين الطرفين.

وقال المركز الإعلامي لـ"قسد" في بيان نشره على موقعه الرسمي إن عناصر "قسد" سيطروا على قرى "مرجان، وكليب تحتاني، والخويرة"، إضافة لـ سبع مزارع ملحقةٍ بالقرى شرق مدينة الشدّادي، وذلك خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة".

وبدأت الاشتباكات - حسب بيان "قسد" - في قرية "كليب تحتاني" بمختلف أنواع الأسلحة الفردية والثقيلة، وأسفرت عن مقتل عدد مِن عناصر تنظيم "الدولة"، دون ذكر معلومات عن خسائر في صفوفها خلال المواجهات.

وأشارت "قسد"، إلى أن قواتها تعمل على إزالة الألغام مِن المناطق التي سيطرت عليها بمعارك مع تنظيم "الدولة"، لافتةً إلى أنها تقدمت نحو ثمانية كيلو مترات منذ بدء العملية العسكرية للسيطرة على بلدة "الدشيشة" جنوب شرق الحسكة،

وتقدمت "قسد"، أمس الأربعاء، في مزارع عدّة خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" قرب بلدة "الدشيشة"، وذلك عقب سيطرتها على تلة "استراتيجية" هناك، بعد ساعات مِن إعلانها بدء عمليات عسكرية ضد "التنظيم" جنوب الحسكة.

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية"، يوم الإثنين الفائت، عملية عسكرية لـ السيطرة على آخر مواقع تنظيم "الدولة" في ريف الحسكة والقريبة مِن الحدود مع العراق، وذلك بدعم مِن "التحالف الدولي" وتنسيق مع القوات العراقية.

وحسب تصريحات "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ "قسد"، فإن العملية العسكرية تأتي ضمن المرحلة الثانية مِن حملتها "عاصفة الجزيرة"، بهدف تأمين الحدود السورية - العراقية، وطرد تنظيم "الدولة" مِن آخر مواقعه في المنطقة (جنوب شرق الحسكة، وشرق دير الزور).

يشار إلى أن تنظيم "الدولة" يتمركز في مساحات ضيقة ومحاصرة بمنطقة حوض الفرات، بدءاً مِن أطراف بلدة هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال، إضافة لـ المنطقة الحدودية المحاصرة أيضاً جنوب شرق الحسكة وشرق دير الزور، وذلك عقب خسارته لأبرز معاقله هناك لصالح قوات النظام و"قسد" من الجانب السوري، ولصالح القوات العراقية و"الحشد الشعبي" من الجانب العراقي.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022