icon
التغطية الحية

تفجير يستهدف رتلاً للتحالف الدولي في العراق

2021.08.01 | 20:21 دمشق

thumbs_b_c_65e62e15ef07a47695c55cc2335d860e.jpg
استهداف رتل شاحنات تحمل مواد لوجستية للتحالف الدولي في في العراق- نيسان 2201 (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

فجَّرَ مجهولون، اليوم الأحد، عبوة ناسفة في رتل للتحالف الدولي بمحافظة الديوانية، جنوبي العراق، وفق مصدر أمني لوكالة "الأناضول".

وقال ضابط في شرطة محافظة الديوانية، للوكالة إن "عبوة ناسفة، زرعها مجهولون، انفجرت في رتل شاحنات تحمل مواد ومعدات لوجستية لصالح قوات التحالف الدولي".

وأضاف الضابط، (مفضلاً عدم ذكر اسمه)، أنَّ "الانفجار وقع على مستوى الطريق السريع بالديوانية، وتسبب بإلحاق أضرار مادية بإحدى مركبات الرتل من دون وقوع إصابات بشرية".

وأفاد بشروع قوات الأمن في حملة تمشيط في المنطقة المحيطة بمكان الهجوم، وفتح تحقيق في الحادث للوصول إلى الجناة.

ولم تتبنَّ أيُّ جهة الهجوم، كما لم يصدر تعقيب من السلطات العراقية والتحالف، حتى الساعة.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن مصدر أمني بالعراق، انفجار عبوة ناسفة في رتل للتحالف الدولي بمحافظة بابل، وسط البلاد، سبقه استهداف رتلين بهجومين مماثلين في محافظتي ذي قار (جنوب) وبابل (وسط)، مساء الخميس.

وفي الأسابيع الأخيرة، تصاعدت وتيرة الهجمات بالصواريخ وطائرات مسيرة ملغمة وعبوات ناسفة تستهدف السفارة الأمريكية وقوات التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، في أرجاء العراق.

وتتهم واشنطن ميليشيات عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعد ينتشر فيها الجنود الأمريكيون في العراق.

وتأتي الهجمات الجديدة، رغم توصل بغداد وواشنطن، الإثنين الماضي، إلى اتفاق يقضي بانسحاب القوات القتالية الأميركية من العراق بحلول نهاية العام الجاري.